“بأمر الملك سلمان” صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445 اعرف شروط وموعد الصرف

“بأمر الملك سلمان” صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445 اعرف شروط وموعد الصرف

يتساءل العديد من المواطنين السعودييين عن موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445 ، حيث يصرف الملك سلمان حفظه الله كل عام مكرمة ملكية في رمضان للمواطنين السعوديين بهدف مساعدتهم ورفع مستوي معيشتهم ، وسوف نذكر لكم في هذا المقال شروط وموعد صرف مكرمة رمضان هذا العام .

“بأمر الملك سلمان” صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445 اعرف شروط وموعد الصرف

صرف المكرمة الملكية رمضان 1445

يأمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود كل عام بصرف مكرمة ملكية للمواطنين السعوديين ، حيث تعتبر  كمساعدة مالية يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى فئات معينة من المواطنين السعوديين وبالأخص محدودي الدخل ، ويتم ذلك تحت إشراف وزارة الداخلية السعودية، وذلك بهدف رفع مستوي معيشتهم و تقديم الدعم لهم وتخفيف الأعباء المالية عنهم.

صرف المكرمة الملكية

شروط صرف المكرمة الملكية رمضان 1445

يوجد مجموعة من الشروط لكي يتم صرف مكرمة رمضان ، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • أولاً يجب أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • أن يقيم المواطن داخل أراضي المملكة ، ويكون متواجد داخل المملكة آخر 3 أشهر قبل صرف مكرمة رمضان .
  • يجب ألا يزيد الدخل الشهري للمستفيد عن  3 آلاف ريال سعودي.
  • يجب أن يكون المستفيد مدرج في قائمة رواتب الضمان الاجتماعي المطور.
  • يشترط ألا يملك المستفيد أي أصول عقارية أو تجارية أو زراعية، أو أشياء ثمنها غالي .

صرف المكرمة الملكية

متى تنزل المكرمة الملكية رمضان 1445؟

في الغالب يتم صرف مكرمة الملك سلمان في النصف الأخير من شهر رمضان ، حيث تم الصرف في العامين الماضيين في آخر أسبوعين من من شهر رمضان  ، ومن المتوقع هذا العام أن يتم صرف المكرمة الملكية رمضان 1445 في النصف الأخير من شهر رمضان المبارك أيضاً.

كم تبلغ مكرمة الملك سلمان 1445؟

منذ عامين ماضيين كان يتم صرف مكرمة الملك سلمان بقيمة 500 ريال للفرد، ولكن في رمضان السابق  “العام الماضي “تم إصدار أمر ملكي بزيادة قيمة المكرمة الملكية من 500 ريال وحتى 1000 ريال سعودي للفرد الواحد، و500 ريال للتابع وعلى حسب عدد أفراد الأسرة،  ومن المتوقع أن يتم زيادة 500 ريال أيضاً هذا العام نظراً لارتفاع الأسعار .

صرف المكرمة الملكية

موعد صرف المكرمة الملكية 1445

ينتظر العديد من المواطنين السعودين موعد صرف مكرمة رمضان هذا العام ، و من المتوقع أن يتم الصرف في النصف الأخير من شهر رمضان المبارك أي آخر أسبوعين من الشهر الكريم ، كما تم في العامين الماضيين.

كما يمكننا الاستعلام عن المكرمة الملكية في أي وقت ، وكيفية التسجيل في مكرمة رمضان.

وبهذا نكون قدمنا لكم في هذا المقال عبر موقع (الصبح) كل ما يخص صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445 ، كما ذكرنا موعد الصرف علي حسب المتوقع ، وشروط صرف المكرمة ، ومبلغ الصرف بالتفصيل .