سبب خارج التوقعات.. شبكة إنجليزية تكشف سر رفض صلاح الانتقال للدوري السعودي

سبب خارج التوقعات.. شبكة إنجليزية تكشف سر رفض صلاح الانتقال للدوري السعودي
محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، مفاجأة من العيار الثقيل، حول مستقبل اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، مع الريدز في ظل تردد أنباء قوية عن عروض محتملة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير القادم.

سبب خارج التوقعات.. شبكة إنجليزية تكشف سر رفض صلاح الانتقال للدوري السعودي
محمد صلاح

وكان اللاعب محمد صلاح، أحد الأهداف القوية داخل الدوري السعودي للمحترفين روشن، خاصة من فريق اتحاد جدة السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قبل بداية الموسم الجاري، وقدمت أكثر من عرض حتى اللحظات الأخيرة قبل غلق القيد، ولكن إدارة ليفربول والمدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق رفض بشكل قاطع التفريط في خدمات صلاح، لا سيما وأنه لا يمتلك بديل مناسب وعدم وجود وقت كاف للتعاقد مع بديله ليستمر اللاعب مع الفريق ويقدم مستوى مميز وأصبح في المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هالاند نجم مانشستر سيتي.

عقبه أمام انتقال صلاح للسعودية

وقالت شبكة ليفربول إيكو الإنجليزية، أن هناك عائق سيمنع بشكل كبير رحيل اللاعب المصري محمد صلاح عن الدوري الإنجليزي وانتقاله إلى أحد أندية الدوري السعودية، مضيفا أن السر الحقيقي وراء رفض صلاح خوض التجربة السعودية هو “أن الدوري السعودي لا يجذب العديد من المشجعين في المباريات، حتى إذا نظرت إلى بعض المباريات، سوف تجد مدرجات شبه خاوية، وذلك عكس ما يحدث داخل أوروبا”.

واستشهدت الشبكة الإنجليزية، ببعض المباريات في بطولة الدوري السعودي روشن، مثل مباراة الاتفاق وأبها، ومباراة الخليج أمام الوحدة، حيث لم يشهد حضور أكثر من 500 مشاهد.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تقارير صحفية تشير إلى أن فريق اتحاد جدة السعودي، والهلال السعودي يرغبان في ضم صلاح خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث كان هدفا الاتحاد منذ الميركاتو الماضي،  في حين يرغب الهلال في تعويض غياب نيمار الطويل.