تحركات عاجلة لحلها.. 4 قنابل موقوتة على طاولة نادي الزمالك

تحركات عاجلة لحلها.. 4 قنابل موقوتة على طاولة نادي الزمالك
الزمالك

يسابق المسؤولون في نادي الزمالك، الزمن من أجل إنهاء عدد من الملفات العاجلة التي تحتاج لحسم خلال الفترة الجارية، وذلك من أجل وضع حالة من الاستقرار، خاصة فيما يتعلق بالفريق الأول لكرة القدم، لا سيما وأنه لم يحصد أي بطولة من الموسم قبل الماضي.

تحركات عاجلة لحلها.. 4 قنابل موقوتة على طاولة نادي الزمالك
الزمالك

حل أزمة وقف القيد

يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، لحل الأزمة الأكبر حاليا وهي أزمة وقف القيد المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على خلفية عدم سداد مستحقات فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي الخاصة بصفقة شيكابالا، إضافة لمستحقات الغاني أتشيمبونج لاعب الفريق السابق، واللاعب خالد بوطيب المغربي.

ويبذل المسؤولون مجهود مضاعف للوصول لاتفاق مع مسؤولي لشبونة البرتغالي للموافقة على جدولة المستحقات المتأخرة البالغة مليون و500 ألف يورو، وكشفت مصادر بالنادي، إن الإدارة اقترب من التوصل لاتفاق مع الفريق البرتغالي على الجدولة، حتى يتمكن الفريق من رفع عقوبة إيقاف القي ومن ثم السماح له بالتعاقد مع صفقات جديدة.

تجديد عقود اللاعبين وموقف الثلاثي الموقوف

وثاني الملفات العاجلة التي تحتاج إلى حسم، هي ملف تجديد عقود لاعبي الفريق الذين تنتهي عقودهم في نهاية الموسم، حيث توقفت المفاوضات بالتوازي مع أزمة وقف القيد،  واستقرت الإدارة على فتح ملقات تجديد عقود اللاعبين بعد إنهاء أزمة إيقاف القيد التي تعد الشغل الشاغل للمجلس حاليا.

ومن ضمن الملفات العاجلة، انتظار المسؤولين في الزمالك عروض رسمية لثلاثي الفريق أحمد فتوح ومصطفي الزناري ومحمد صبحي، بعد قرار عرضهم للبيع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث رفضوا التراجع عن قرار البيع بعد واقعة خروجهم من معسكر مباراة زد في الدوري دون الحصول على أذن من الجهاز الفني، وتقرر إيقافهم لمدة شهر وعرضهم للبيع.

الاستقرار على المدرب الأجنبى

ورابع الملفات الحاسمة في الزمالك، هو المدرب الأجنبي الجديد الذي سيتولي المهمة الفنية خلفا للمدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني السابق بعد توجيه الشكر له بعد تراجع نتائج الفريق وتعرض الفريق للخسارة مرتين على التوالي أمام إنبي وزد.

وتواصل إدارة الزمالك، دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب في الوقت الحالي لاختيار المدرب الأنسب لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث تم ترشيح مدرب ألماني كبير وآخر سويسري وهولندي، ويركز المسؤولون في الزمالك على اختيار مدرب له خبرة كبيرة وعلى علم بالأمور داخل إفريقيا.