صلاح جديد.. لاعب مصري ينضم لصفوف ليفربول الإنجليزي

صلاح جديد.. لاعب مصري ينضم لصفوف ليفربول الإنجليزي
شوقي إيشو

انضم اللاعب  شوقي إيشو هداف لاعب فريق الشباب بنادي  طلائع الجيش لنادي إيه  اف  سي ليفربول الإنجليزي،  حيث يشارك اللاعب في فريق مواليد 2005 ويجيد اللعب في مركزي المهاجم والجناح الأيسر بصفوف فريق طلائع الجيش للشباب.

صلاح جديد.. لاعب مصري ينضم لصفوف ليفربول الإنجليزي
شوقي إيشو

ونجح اللاعب في خطف الانظار وذلك بعد تسجيله نحو 10  أهداف خلال 16 مباراة بقميص فريق الشباب بنادي طلائع الجيش ضمن منافسات الموسم الماضي، وتم تصعيده في بداية الموسم مع فريق 2003 بالنادي وحصل على موافقة إدارة النادي على خوض تجربة احترافية بصفوف فريق أي أف سي ليفربول.

ويعد نادي ليفربول إيه إف سي مختلف بشكل تام عن نادي  ليفربول الإنجليزي الذي  يلعب  له محمد صلاح، حيث أسس نادي  الذي انضم له  إيشو عام 2008 على يد ألف مشجع من نادي ليفربول ويلعب  في دور المقاطعات الشمالية الغربية وهو ما يمثل دوري الدرجة  التاسعة.

وأعلنت الصحفة الرسمية لفريق أي أف سي ليفربول، يوم الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي، أن النادي نجح في تدعيم صفوفه بـ 5 لاعبين مميزين، تعاقد معهم النادي وكان بينهم اللاعب  أيشو نادي فريق طلائع الجيش.

وقال المتحدث باسم النادي ألون باري، وقت تأسيس النادي في عام 2008 لصحيفة التليجراف البريطانية: “هذا لا علاقة له بمسألة الملكية، بل يتعلق بالقدرة على تحمل التكاليف، لقد ذهبت إلى أنفيلد منذ أواخر السبعينيات عندما كنت في السادسة من عمري، تبلغ تكلفة التذكرة الموسمية في الكوب 45 جنيهًا إسترلينيًا”.

وأضاف المتحدث: “في عام 1985، كان سعره اليوم 650 جنيهًا إسترلينيًا، وهو ما أعرف أنه أرخص كثيرًا من بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى، لكن من حيث التضخم، يجب أن تعادل أسعار الثمانينيات 98 جنيهًا إسترلينيًا اليوم، ونحن لا نلوم النادي، نتمنى أن ينتظر لنا كأخ أصغر، فنحن ندرك أنه ليس لديه خيار آخر، لكن الحقيقة المحزنة هي أن المجتمع بأكمله محروم من فرصة النمو في ثقافة متابعة المباريات، في إحدى المباريات الأخيرة، شاهدت طفلين فقط، لذلك يضطر الأطفال الذين لا يستطيعون الذهاب إلى تعلم ما يعنيه دعم النادي من مصدر واحد، وهو التلفزيون”.

ويعتمد نادي  أي  أف سي ليفربول،  على نفس زي ليفربول الإنجليزي، وهو الزي الأحمر، وكان أكبر عدد جماهيري لمباراة الفريق أمام سانت هيلينز تاون في مباراة ودية على ملعبه روسيت بارك حيث حضر 600 مشجع من أصل 3 آلاف مشجع.

وحفف النادي، لقبي كأس التحدي  للمقاطعات الشمالية الغربية مرتين عامي 2009،  و2010، لكنه لم يملك الرخصة للتأهل ووصل لنهائي مقاطعة ليفربول ولكنه خسر اللقب، ويحتل الفريق المركز الـ 20 من 17 مباراة بـ  20 نقطة بعد الفوز في  6 مباريات والتعادل خلال لقائيين وخسارة 9 مباريات وسجل نحو 32 هدفا واستقبل 40 هدفا.