مفاجآت بالجملة في قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا بكوت ديفوار

مفاجآت بالجملة في قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا بكوت ديفوار
فيتوريا

شهدت الأيام الماضية، العديد من الاجتماعات بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، مع حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على المنتخب الوطني، لمناقشة عدد من الملفات أبرزها برنامج إعداد المنتخب في بطولة أمم إفريقيا المقبلة في النسخة الـ 34 والتي تقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

مفاجآت بالجملة في قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا بكوت ديفوار
فيتوريا

وطالب فيتوريا، بتهيئة كافة الأجواء والترتيبات الإدارية بمعسكر إعداد الفراعنة لبطولة الأمم الإفريقية بداية من 3 يناير المقبل قبل 11 يوما من مباراة المنتخب الأولى في البطولة أمام موزمبيق يوم 14 يناير القادم، وطالب بتوفير مباراتين وديتين مع منتخبين مصنفين يطمئن فيها على الفورمة والبدنية وزيادة معدل الانسجام بين اللاعبين المرشحين لدخول قائمة الفراعنة النهائية للبطولة.

فيتوريا يحسم مصير خماسي المنتخب

وأكدت مصادر أن فيتوريا تحدث مع حازم إمام عن أزمة ثلاثي المنتخب حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد بعد استبعادهم من معسكر مباراة سيراليون لأسباب انضباطية، وثنائي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي بعد إيقافهما مع الفارس الأبيض وموقفهم من الانضمام إلى معسكر المنتخب في أمم إفريقيا المقبلة.

وقال فيتوريا حسب المصادر، إن اختيار اللاعبين المنضمين لقائمة منتخب مصر النهائية في بطولة أمم إفريقيا هو قراره لوحده ولن يقبل بتواجد أي عنصر يمكن أن يتسبب في حدوث خلل في حالة الانضباط والالتزام داخل منظومة الفريق، وأبلغ البرتغالي نظيره حازم إمام، أن الحديث عن قائمة المنتخب النهائية لأمم إفريقيا سابق لأوانه.

وأشار فيتوريا إلى أن هناك تغييرات حتمية ستشهدها صفوف المنتخب، خاصة بعد عودة بعض اللاعبين المصابين مثل أحمد حجازي مدافع فريق أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي، مع احتمالية عودة اللاعب محمود حمدي الونش مدافع الزمالك.

وتطرق فيتوريا للحديث عن عودة اللاعب أكرم توفيق نجم الأهلي والذي شارك بشكل أساسي مع المنتخب تحت قيادته في مركز الظهير الأيمن قبل ان تبعده إصابة الرباط الصليبي عن التشكيل، حيث أكد أنه يسعى خلال الفترة المقبلة للنزول بمعدل أعمال الفريق، ويسعى لبناء فريق يجمع بين أصحاب الخبرة والشباب يكون قادر على المنافسة للتتويج بأمم إفريقيا واستكمال مشواره بنجاح نحو كأس العالم والظهور بشكل قوي في المونديال.

وألمح المدرب البرتغالي فيتوريا، في حديثه مع حازم إمام،  أن فرص الثنائي طارق حامد وحسين الشحات ستكون ضعيفة جدا في قائمة الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية، في ظل وجود بدائل وفيرة في مركزيهما للاعبين أصغر سنا وأكثر التزاما وأثبتوا جدارة كبيرة خلال الفترة الماضية للتواجد في تشكل المنتخب الوطني، ولم يحسم المدرب بعد موقف عودة إمام عاشور من التواجد في القائمة.