موعد انخفاض سعر كيلو السكر.. شعبة المواد الغذائية تزف بشرى

موعد انخفاض سعر كيلو السكر.. شعبة المواد الغذائية تزف بشرى
أسعار السكر في المجمعات الاستهلاكية

زف هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، بشرى سارة للمواطنين، حيث أكد أن سعر كيلو السكر سيشهد انخفاضا ملحوظا خلال الأسبوعين، متوقعا أن يتراجع سعره بحلول منتصف شهر ديسمبر الجاري مع توافر كميات إضافية في الأسواق بالقريب العاجل.

موعد انخفاض سعر كيلو السكر.. شعبة المواد الغذائية تزف بشرى
أسعار السكر في المجمعات الاستهلاكية

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، في تصريحات صحفية، أن أزمة السكر في الأسواق، وارتفاع سعر الكيلو في الأسواق بشكل جنوني وغير مبرر حيث وصل في بعض المناطق لـ 60 جنيها، دفعت الحكومة تتخذ قرارات سريعة لإيجاد حلول هذه الأزمة، لا سيما بعدما اختفي في بعض المناطق.

موعد تراجع أسعار السكر في الأسواق

وأرجح الدجوي في تصريحات صحفية، السبب في ارتفاع سعر السكر الحر داخل الأسواق المحلية هو تلاعب عدد من التجار التي تسيطر على أطنان من المنتج، مشيرا إلى أن هؤلاء التجار كان لابد أن يخضعوا إلى رقابة قوية من الحكومة متمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار إلى أن وزارة التموين اتخذت عدد من القرارات العاجلة من أجل التصدي لأزمة السكر، مشيرا إلى أن هذه المبادرات ستسهم بشكل كبير في ضبط الأسعار وإحداث التوازن في السوق، لا سيما وأن مصر تتمتع الفترة الحالية بالاكتفاء الذاتي من السكر والعملية تحتاج إلى تنظيم فقط.

وحسب بيانات رسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المخزون الاستراتيجي من السكر  في مصر، يكفي احتياجات المواطنين لمدة 4 شهور على الأقل، لمدة شهر أبريل من العام القادم، مشيرا إلى أن مصر تنتج نحو 2.7 مليون طن سنويا، في حين يصل متوسط الاحتياجات السنوية نحو 3.5 مليون طن، وتصل المساحات المنزرعة من قصب السكر نحو 300 ألف فدان، بالإضافة إلى نحو 560 ألف فدان من محصول بنجر السكر سنويا.