مهام عكس كل التخيلات.. جوجل تكشف عن النموذج الأذكي في مجال الذكاء الإصطناعي “Gemini”

مهام عكس كل التخيلات.. جوجل تكشف عن النموذج الأذكي في مجال الذكاء الإصطناعي “Gemini”

في إعلان مفاجئ قبل بضع أيام قدمت جوجل “Gemini”، النموذج الذكي الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي والذي يعتبر هذا النموذج الأقوى من نوعه حتى الآن، حيث تفوق على منافسين كبار مثل ChatGPT، Bard، وClaude 2، وذلك على الرغم من تكهنات حول تأجيل إطلاقه إلى العام المقبل فقد أظهرت الإعلانات الرسمية قدرات استثنائية والخارقة لـ “Gemini”، مما يعتبر ثورة في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

مهام عكس كل التخيلات.. جوجل تكشف عن النموذج الأذكي في مجال الذكاء الإصطناعي “Gemini”

جوجل تكشف عن Gemini

بتطوير يفوق كل التوقعات، كشفت جوجل عن نموذجها الجديد “Gemini” يتميز هذا النموذج عن أي نموذج آخر تم تطويره والذي أعلنت عنه جوجل، مثل Google Bard والنماذج الرائدة مثل ChatGPT وClaude 2 يعد “Gemini” نتيجة لتكامل أكثر من نموذج تم دمجهم تحت منصة واحدة، مما يمنحه القدرة على أداء مهام شديدة التنوع بكفاءة، وفقا للإعلان الرسمي من الشركة.

Google Deepmind's new Gemini model looks amazing—but could signal peak AI hype | MIT Technology Review

جوجل تطلق الأحدث في عالم الذكاء الاصطناعي

كشفت جوجل عن تحفتها الجديدة Gemini، التي تتميز بتميز كامل عن كل ما قدمته في السابق كما يبرز هذا النموذج بقوة استثنائية في التفاعل مع الأوامر النصية، بما في ذلك الصوت، والصور والنصوص المطبوعة، والكتابة باليد وحتى مقاطع الفيديو كما يتميز Gemini بإمكانية التفاعل الحي، مما يوفر لمستخدميه تجربة فريدة ومتقدمة.

ثلاث نسخ لـ Gemini

بعد إعلان جوجل عن نموذجها الجديد Gemini، يعد هذا التحول إلى مرحلة جديدة في عالم التكنولوجيا يتوفر Gemini في ثلاث نسخ تلبي احتياجات متنوعة، مجمعا بين القوة والتنوع في ميدان الذكاء الاصطناعي وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حولهم:

Google's Gemini AI is coming soon to Samsung and other Android phones - SamMobile

  • تقدم جوجل أول نسخة وهي Gemini-Nano، والتي تعتبر نسخة مصغرة مصممة خصيصا للهواتف الذكية تعمل هذه النسخة بشكل مستقل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مما يجعلها رفيقا مثاليا للأجهزة المحمولة.
  • أما النسخة الثانية، Gemini Pro، فتدمج بشكل كبير في خدمات جوجل المتنوعة، وتعتبر واحدة من أبرز المحركات لتحسين تجربة المستخدم، خاصة مع تكاملها في خدمات Google Bard البارزة.
  • بينما لم يتم الكشف حتى الآن عن النسخة الثالثة Gemini-Ultra، مما أثار الفضول والتساؤل حول المزيد من التفاصيل حول هذه النسخة النهائية.

مهام Gemini الذكاء الاصطناعي الذي يتجاوز التوقعات

يتيح Google Gemini التعرف على النصوص، الصوت الصور والفيديو كما يقوم النموذج بحل وتصحيح الواجبات المدرسية، مع شرح توضيحي للأخطاء المرتبطة بالحل كما انه يقوم بشرح مواضيع علمية معقدة، مثل الرياضيات والفيزياء، من البداية كما يمكن لـ Gemini البحث واستخراج المعلومات من الأبحاث العلمية دون الحاجة إلى التأليف اليدوي وفي ميدان البرمجة، يستطيع Gemini توليد الكود البرمجي للغات مثل Python، C++، و Java، مما يمكنه من حل أصعب المشاكل التقنية بدقة وكفاءة.