ريال مدريد يسعى للقمة على حساب فياريال رغم الغيابات في الجولة 17 من الدوري الإسباني

ريال مدريد يسعى للقمة على حساب فياريال رغم الغيابات في الجولة 17 من الدوري الإسباني
مباراة ريال مدريد وفياريال

يستضيف نادي ريال مدريد اليوم فريق فياريال في المباراة المنتظرة لاستعادة صدارة الدوري الإسباني وتخطي جيرونا صاحب الصدارة حاليُا، في إطار منافسات الجولة 17 للموسم 2023-2024، في حين استقر منافسه التقليدي فريق برشلونة في المركز الثالث برصيد 35 نقطة بعد خوض 17 مباراة.

ريال مدريد يسعى للقمة على حساب فياريال رغم الغيابات في الجولة 17 من الدوري الإسباني
مباراة ريال مدريد وفياريال

 موعد مباراة ريال مدريد وفياريال

يستضيف النادي الملكي صاحب الشعبية الجارفة حول العالم، ريال مدريد، صاحب المركز الثاني والطامح بقوة لاستعادة صدارة ترتيب الدوري الإسباني، نظيره فياريال الذي يحتل المركز 14 برصيد 16 نقطة، فيما قد حصد ريال مدريد 39 نقطة بعد لعب 16 مباراة حتى الآن ويأتي خلف نادي جيرونا متصدر الدوري بفارق نقطتين فقط، أي أن فوز الريال على فياريال في مباراة الليلة يجعله يحتل المركز الأول مؤقتًا، بانتظار مباراة جيرونا في نفس الجولة.

تقام المباراة المرتقبة الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023، في تمام العاشرة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت السعودية، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، في إطار الجولة 17 من مسابقة الدوري الإسبانى “الليجا”.

والجدير بالذكر أن ريال مديرد هو أكثر فرق العالم فوزًا ببطولة كأس العالم للأندية، والتي غاب عنها هذا العام، وحل مانشستر يونايتد ممثلا للقارة الأوروبية.

غيابات ريال مدريد أمام فياريال

لا يزال الملكي يعاني من إصابات عديدة، لكنها حتى الآن لم تؤثر على مسيرة الفريق في الدوري الإسباني، وذلك لقدرة البدلاء على القيام بنفس دور اللاعبين الأساسيين ، وتتمثل غيابات ريال مدريد للإصابة في مباراة الليلة في:

  • فينيسيوس جونيور.
  • إيدير ميليتاو.
  • أردا حولر.
  • إدوارد كامافينجا.
  • تيبو كورتوا.
  • داني كارفاخال.

مسيرة ريال مدريد في دوري الأبطال

خاض ريال مدريد مباراته الأخيرة في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات ضمن المجموعة الثالثة، بفوز مثير للغاية على  فريق يونيون برلين الألماني على أرض الأخير، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين اثنين، ليُنهي الملكي الجولة بالعلامة الكاملة والحصول على 18 نقطة وضعته على قمة المجموعة، وهكذا تأهل الريال إلى دور الـ16، بينما يف المركز الثاني لنفس المجموعة يأتي فريق نابولي برصيد 10 نقاط، بينما فريق سبورتنج براجا جاء في المركز الثالث وتأهل للدوري الأوروبي.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يحقق فيها الريال العلامة الكاملة في دور المجموعات، بل أصبحت المرة الثالثة حتى الآن، حيث استطاع تحقيق العلامة الكاملة في موسم 2011-2012، 2014-2015، 2023-2024.

تشكيل ريال مدريد ضد فياريال

من المتوقع أن يعتمد المدير الفني لريال مدريد الإسباني تشكيلا أساسيًا يحسم به نتيجة المبارة في وقتٍ مبكر، لضمان تصدر الدوري الإسباني لهذا الموسم، حيث لا يعتبر فيا ريال منافسًا قويًا على أي حال، ولكن بالطبع قد تحدث مفاجآت غير متوقعة، لذا يفضل المدير الفني أن يشارك في بداية المباراة بالقوة الضاربة، متمثلة في التشكيل الأساسي المتوقع كالآتي:

  • حراسة المرمى: كيبا.
  • خط الدفاع: فاسكيز، ألابا، ميندي، روديجر.
  • خط الوسط: مودريتش، فالفيردي، كروس.
  • خط الهجوم: بيلينجهام، خوسيلو، رودريجو.

هكذا تعرفنا على موعد مباراة ريال مديريد ضد فياريال وما هو التشكيل المتوقع وما يعاني منه الملكي من غيابات، يمكنكم متاعبة المباراة في الموعد المحدد على قناة BIEN SPORT.