الأهلي يقسو برباعية على بطل آسيا ويحقق برونزية كأس العالم 2023 للمرة الرابعة

الأهلي يقسو برباعية على بطل آسيا ويحقق برونزية كأس العالم 2023 للمرة الرابعة
برونزية كأس العالم للأندية 2023

انتهت مباراة الأهلي المصري وأوراوا الياباني على برونزية كأس العالم للأندية 2023 المقامة في السعودية لأول مرة، وهي النسخة الأخيرة بالنظام القديم الذي يضم 7 فرق من قارات العالم الستة، وقد أبلى كلا الفريقين بلاءً حسنًا وكانت مباراة مثيرة للغاية.

الأهلي يقسو برباعية على بطل آسيا ويحقق برونزية كأس العالم 2023 للمرة الرابعة
برونزية كأس العالم للأندية 2023

شوط أول رائع لصالح الأهلي ضد أوراوا

كان شوط المباراة الأول لصالح الأهلي المصري استحواذًا ونتيجة، حيث استطاع التقدم بالنتيجة 2-0 قبل أن يُحرز الفريق الياباني هدفه الأول، لينتهي الشوط الأول بهدفين لصالح الأهلي وهدف لصالح أوراوا الياباني.

سيطر الأهلي على مجريات الأمور حتى الدقيقة 35 وقد أحرز الهدف الأول ياسر إبراهيم نجم دفاع الأهلي، بينما أحرز الثاني الجناح الأيمن للأهلي بيرسي تاو الجنوب أفريقي، قبل أن يتراجع أداء اللاعبين لدقائق أمام هجمات ضعيفة من أوراوا، وقد ارتدت كرة من دفاع الأهلي ولم تجد سوى أقدام كانتي لاعب أوراوا والتي أسكنها الشباك، لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

اوراوا يحرز التعادل في الشوط الثاني

بسط الأهلي سيطرته على الدقائق الأولى من الشوط الثاني ولكن دون خطورة على مرمى المنافس، حتى استطاع لاعب أوراوا الحصول على ضربة جزاء من محمد هاني حين سقطت الكرة في منطقة الجزاء على يد هاني، واستدعى حكم VAR حكمة المباراة والتي أعلنتها ضربة جزاء، تصدى لها اللاعب الكسندر شولز والتي نتج عنها الهدف الثاني، وتعادل الفريقان 2-2.

هدف ذاتي يرجح كفة الأهلي المصري

يوشيو كويزومي لاعب أوراوا كان السبب في هدف ذاتي في مرمى فريقه في الدقيقة 60 من زمن المباراة، لصالح الأهلي المصري.

معلول يُهدر ضربة جزاء

في الدقيقة 74 تم احتساب ضربة جزاء لصالح النادي الأهلي، وقد تصدى لها التونسي علي معلول، ولكنها للأسف لم تكن بالقوة المطلوبة واستطاع حارس المرمى التصدي لها، وسط خيبة أمل للاعب التونسي ورفاقه، حيث كانت تلك الضربة بمثابة إنهاء أحلام اليابانيين في هذه المباراة، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن.

استعاد اوراوا السيطرة لدقائق ولكنها لم تُسفر عن خطر حقيقي على مرمى الشناوي، وتوالت هجمات الأهلي المصري على مرمى أوراوا، وقد زاد من التأثير الهجومي للشياطين الحمر نزول كريم فؤاد، واستطاع مارسيل كولر السيطرة بتغيراته على الدقائق المتبقة بالمباراة، ولكن معلول يصحح الخطأ ويسجل الرابع في الدقائق الأخيرة.

مان سيتي في نهائي مونديال الأندية أمام فلومينينسي

دقائق قليلة وتنطلق المباراة النهائية في البطولة المونديالية المقامة على الأراضي السعودية، حيث يلتقي مانشستر سيتي مع فلومينينسي البرازيلي، حيث يحتضن ملعب الجوهرة المشعة مباراة نهائي البطولة، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بتوقيت السعودية، ويطمح كلا الفرقين لتحقيق بقب البطولة، وخاصةً أنها المرة الأولى التي يشاركان فيها بهذا الماراثون العالمي الكبير.

الفرق المشاركة في كأس العالم 2023

سوف يُسدل الستار الليلة على بطولة كأس العالم للأندية، التي شارك بها 7 أندية من القاراة الستة، حيث مثل الأهلي المصري قارة أفريقيا، بينما مانشستر سيتي كان بطل أوروبا،  وفلومسنينسي بطل أمريكا الجنوبية، أوراوا كان بطل آسيا على حساب الهلال السعودي في النسخة الماضية، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون بطل كونكاكاف، بينما شارك اتحاد جدة في البطولة بصفته ممثل البلد المنظمة.