“عاجل” خطوات دخول الاختبارات مدرستي عبر “schools.madrasati.sa “وهل يمكن إعادة الاختبار؟

“عاجل” خطوات دخول الاختبارات مدرستي عبر “schools.madrasati.sa “وهل يمكن إعادة الاختبار؟
خطوات دخول الاختبارات مدرستي

منصة مدرستي هي منصة تعليمية أطلقتها وزارة التعليم السعودي وتتمركز أهميتها في الاختبارات وحل الواجبات عن بُعد، ولكن هناك بعض المعايير التي يجب الالتزام بها وأخذها في الاعتبار عند تنفيذ خطوات دخول الاختبارات مدرستي وحل الواجبات، ونعرض لكم في التالي من بوابة الصبح كافة المعلومات اللازمة حول دخول المنصة وكيفية أداء الاختبارات.

“عاجل” خطوات دخول الاختبارات مدرستي عبر “schools.madrasati.sa “وهل يمكن إعادة الاختبار؟
خطوات دخول الاختبارات مدرستي

تفاصيل أداء الاختبارات عبر منصة مدرستي

عند أداء خطوات دخول الاختبارات مدرستي يجب التأكد من إدراج الإجابات بشكل صحيح حيث يعتبر اختبار منصة مدرستي عند الإجابة غير قابل للتعديل، أي أنه لا يمكنك بعد إرسال الإجابات التعديل عليها مرة أخرى، وأيضا الاختبارات غير قابلة للإعادة، حيث أنه يتم إجراء الاختبارات وفقا لوقت محدد تضعه المنصة مع ضرورة الالتزام بالمعايير المحددة أيضا.

مع العلم أنه في حالة تم الضغط على “تسليم الاختبار” لن يتمكن من الولوج مرة أخرى للاختبار أو التعديل عليه، لذلك ننصحك بعدم أداء الاختبار متعجلا والتركيز الجيد والمراجعة على الإجابات لعدد من المرات حسب الوقت المحدد بشكل جيد.

خطوات دخول اختبار منصة مدرستي

هناك خطوات يجب الالتزام بها للدخول لمنصة مدرستي وأداء الاختبارات للطالب، وهي كالتالي:

  1. الولوج على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية.
  2. أكمل البيانات المطلوبة عند تسجيل الدخول لمدرستي وتأكد من إدراجها بشكل صحيح.
  3. تظهر أمامك قائمة الطالب اضغط على “الاختبارات”.
  4. من ثم الدخول على “اختبار المعلم” ويجب بالطبع تحديد الاختبار الذي تود أدائه.
  5. تظهر أمامك “حل الاختبار” اضغط عليه.
  6. قم بالإجابة على الأسئلة المطروحة مع الـتأكد من صحتها والمراجعة الجيدة مع التركيز لأداء الاختبار.
  7. اضغط “حفظ الإجابات” بعد المراجعة الأخيرة.
خطوات دخول الاختبارات مدرستي
خطوات دخول الاختبارات مدرستي

هل يمكن إعادة الاختبار على منصة مدرستي؟

سؤال يتداوله العديد من الطلاب عن إعادة الاختبار في حالة إدراج إجابة غير صحيحة أو حدوث أي خطأ أثناء أداء الاختبار؟

وهذا ما وضحته معايير منصة مدرستي عند أداء الاختبارات، وهو أنه عند اكتمال الاختبار وبمجرد الضغط على “حفظ الإجابات” تتم عملية الحفظ للإجابات بالمنصة والإرسال ولا يمكن للطالب الدخول على الاختبار مرة أخرى، أو تغير أي إجابات ملحقة بالاختبار.

ولكن في حالة واجه الطالب أي مشكلة أثناء أداء الاختبار ويتحتم عليه تصحيحها يجب التوجه للمعلم الذي يُدرس مادة الاختبار إخباره بالمشكلة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها من خلاله.

حل الاختبارات على منصة مدرستي ؟

يعتمد اجتياز الاختبارات على منصة مدرستي بشكل أساسي على وقت محدد وهذا ما يقوم المعلم لهذه المادة بتحديده مسبقا وفقا لصعوبة المادة وخطوات الحل وكم الأسئلة بالاختبار.

ويجب أن يلتزم الطالب بالوقت المحدد الذي حدده المعلم للمادة ويبدأ عند ضغط الطالب أيقونة “حل الاختبار” ويكون ظاهر أمامه العداد للوقت بالمدة المحددة، ويجب تتبع الخطوات السابق ذكرها للدخول لمنصة مدرستي لحل الواجبات.

والتي تتلخص في تسجيل الدخول لمنصة مدرستي ومن بعدها ملء الخانات المطلوبة وتتبع الخطوات حتى الوصول لخطوة الضغط على “حل الاختبار” ومن وقتها يبدأ العد لوقت الاختبار المحدد.

يجب البدء في حل الاختبار مع بدء العداد والتمهل في الحل لإدراج الإجابات الصحيحة للأسئلة التي عادة ما تكون من متعدد صواب وخطأ أمامك أو بالترتيب التالي، أو أكمل الفراغ حسب المطلوب، ومن بعد المراجعة الجيدة للإجابات يجب النقر فوق “إظهار النتيجة”.