عاجل: صدور مرسوم ملكي بتمديد الدعم الإضافي حساب المواطن حتى نهاية 2024

عاجل: صدور مرسوم ملكي بتمديد الدعم الإضافي حساب المواطن حتى نهاية 2024
الدعم الاضافي حساب المواطن

أخيرًا تم صدور قرار تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن لمدة عام كامل، كي يطمئن جميع المستفيدين وبخاصة بعد انتهاء الفترة التي حددها المرسوم السابق بنهاية عام 2023، وقد وضعت الحكومة السعودية متمثلةً في وزارة الموارد البشرية عدة شروط من أجل أهلية حساب المواطن تضمن أن يصل الدعم لمستحقيه من أبناء المملكة.

عاجل: صدور مرسوم ملكي بتمديد الدعم الإضافي حساب المواطن حتى نهاية 2024
الدعم الاضافي حساب المواطن

عاجل: تمديد الدعم الإضافي بحساب المواطن

ليس لمدة 3 شهور فقط، ولكنه عام كامل سيحصل المواطن السعودي محدود الدخل على راتب حساب المواطن بالزيادة المقررة، حيث صدر المرسوم الملكي خلال الساعات القليلة الماضية والذي يوضح موافقة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي على تمديد زيادة حساب المواطن لعام آخر، وينتهي العمل بالمرسوم في ديسمبر 2024.

شروط أهلية حساب المواطن

يُعد برنامج حساب المواطن أحد أهم البرامج الاجتماعية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، بهدف دعم الأسر السعودية محدودة الدخل والمتوسط، وتحسين جودة حياتهم، ورفع مستوى معيشتهم. ويعتمد البرنامج على آلية حسابية دقيقة لتحديد قيمة الدعم المستحق لكل أسرة أو فرد، بناءً على عدد أفراد الأسرة ودخلها وعدد التابعين وأعمارهم، وأهم شروط الاستحقاق هي:

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • أن يكون المقدم الطلب مقيمًا إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • ألا يقل عمر من رغب في التسجيل في حساب المواطن عن 18 عامًا.
  • ألا يكون المستفيد من أصحاب الدخول المرتفعة.

راتب حساب المواطن بالزيادة المقررة

يهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف بعض الأعباء المادية عن كاهل المواطنين محدودي الدخل، وبعد أن تم إقرار زيادة قدرها 20% من الراتب المستحق، والتي تم الإبقاء عليها ضمن رواتب هذا الشهر وطوال العام 2024، يمكن لكل فرد التعرف على قيمة راتبه المستحق من خلال الحاسبة التقديرية.

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

من أجل الاستعلام عن قيمة راتب حساب المواطن للعائل والتابعين، فقط يمكنك الضغط على رابط الحاسبة التقديرية، وإدخال كافة البيانات المطلوب في الحاسبة التقديرية، من حيث عدد أفراد الأسرة وقيمة الدخل الشهري الإجمالي، وفي الحال سيظهر أمامك قيمة المعاش المستحق، في حالة عدم بلوغ الحد المانع حسب ما أقرته الوزارة.