أفضل 10 أدوات للذكاء الاصطناعي يجب أن تستخدمها هذا العام 

أفضل 10 أدوات للذكاء الاصطناعي يجب أن تستخدمها هذا العام 

غزت تقنيات الذكاء الاصطناعي العالم في مختلف المجالات، وكان لها صدى وتأثير غير مسبوق في تغيير طريقة قيامنا بالأشياء والمهام، ودخل الذكاء الاصطناعي في مجالات جديدة مثل صناعة الأدوية حيث استخدام في تطور دواء قيد التجريب لعلاج التليف الرئوي، وتم ابتكار العديد من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وقد شهدت أفضل هذه الأدوات مليارات الزيارات وتصدر المنصة روبوت شات جي بي تي فقد حصل على 14 مليار زيارة من أصل 24 مليار زيارة لأفضل 50 أداة.

أفضل 10 أدوات للذكاء الاصطناعي يجب أن تستخدمها هذا العام 

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي

فيما يلي نستعرض قائمة مختصر تضم أفضل عشرة أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي:

  • Chat GPT

روبوت الدردشة الأشهر انطلق في شهر نوفمبر 2022 وحقق إجمالي 14.6 مليار زيارة، فقد حصل على شعبية وانتشار واسع وهو عبارة عن إمكانية إجراء محادثات مع المستخدم بشكل سلسل وتقديم الردود والمعلومات في كل المجالات، ويمكنه كتابة مقالات كاملة في الموضوعات المختلفة مهما كانت معقدة.

  • Character AI

تأتي هذه الأداة ضمن تصنيف روبوتات الدردشة وقد انطلقت في سبتمبر 2022، وصممت هذه الأداة لتمكن المستخدمين من عمل نسخة رقمية للأشخاص سواء كان الشخص حقيقي أو خيالي والتحدث معه، وتقدم الأداة ردود فعل تشبه الشخصية، وقد حصلت هذه الأداة على اهتمام كبير نظرًا لإمكانية استخدام الشخصيات في الروايات والأفلام وتصميم ألعاب تفاعلية.

  • QuillBot

أداة تستخدم للكتابة بالذكاء الاصطناعي تم إطلاقها في نهاية عام 2017، حيث تقدم أدوات مختلف لتحرير النصوص مثل التدقيق اللغوي، كشف المحتوى المسروق، إعادة الصياغة، تلخيص النصوص.

804401 613571687
أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي
  • Midijourney

أداة توليد الصور الأكثر استخدامًا في عام 2023 حققت أكثر من 500 مليون زيارة منذ إصدارها في شهر يوليو 2022، وبلغ متوسط وقت الزيارة حوالي 11 دقيقة و43 ثانية.

  • Hugging Face

أداة ذكاء اصطناعي من فئة علوم البيانات تم إطلاقها في أبريل 2021 وهي الأكثر شيوعًا في مجال علوم البيانات، حيث توفر مجموعة أدوات تساعد المبرمجين على تصميم نماذج التعلم الآلي، وصلت الزيارة نحو 316.6 مليون زيارة.

  • Google Bard

أطلقت جوجل روبوت الدردشة Bard في شهر مارس الماضي 2023، وفي وقت قصير أصبح منافس Chat GPT الأول في الساحة، فقد وصلت الزيارة في فترة قصيرة إلى 241.6 مليون، ويصل لها عدد كبير من المستخدمين عبر الهواتف الذكية.

  • NovelAI

أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي في الكتابة ضمن فئة أدوات الكتابة حصلت على 238.7 مليون زيارة منذ بداية إطلاقها في يونيو 2021، وأكثر المستخدمين يصلون إليها عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

  • Capcut

أداة لإنشاء مقاطع الفيديو اُطلقت في أبريل 2020 من أبرز تطبيقات التحرير تم تطويره من شركة ByteDance بمجموعة من المزايا التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

  • Janitor AI

روبوت دردشة ضمن حصاد ابتكارات 2023 جاء في المركز التاسع في عدد الزيارات التي وصلت إلى 192.4 مليون زيادة في فترة قصيرة.

  • Civitai

أداة إنشاء الصور من إصدار نوفمبر 2022 في المركز العاشر، تمكن المستخدم من توليد الصور عبر أوصاف نصية، وصلت الزيارات إلى 177.2 مليون مع متوسط تفاعل كبير مثير للاهتمام.