للمرة 12 في تاريخه.. باريس سان جيرمان يحرز لقب كأس السوبر الفرنسي

للمرة 12 في تاريخه.. باريس سان جيرمان يحرز لقب كأس السوبر الفرنسي

تمكن نادي باريس سان جيرمان بالأمس الفوز بهدفين أمام فريق تولوز والتتويج بكأس السوبر الفرنسي، فقد سجل كيليان مبابي واللاعب لي كانج هدفين في الدقيقتين 3 و45 ليحقق الفوز بلقب كأس السوبر الفرنسي للمرة 12 في تاريخه.

للمرة 12 في تاريخه.. باريس سان جيرمان يحرز لقب كأس السوبر الفرنسي

نادي باريس سان جيرمان

تمكن نادي باريس سان جيرمان من حقيق الهدف الاول له في المباراة أمام تولوز بعد مرور أقل من 3 دقائق، فقد لعب زاير إيمري كرة عرضية في منطقة الجزاء للاعب عثمان ديمبلي ويمررها للاعب كانج إن والذي سجل هدف لصالح نادي باريس سان جيرمان.

كاد أن يحقق فريق تولوز الفوز وإحراز عدة أهداف؛ فقد حقق فريق تولوز أداء مميز خلال الشوط الثاني ولكن لم يستطيع، فقد انتهت المباراة بتقدم باريس سان جيرمان بهدفين دون رد من تولوز واستطاع مبابي وفريقه التتويج ببطولة كأس السوبر الفرنسي.

أصبح كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بعد مباراة تولوز هدافي باريس سان جيرمان إجمالي الأهداف 111 هدف متفوقا بذلك المهاجم السابق إدينسون كافاني الذي سجل 110 هدف.

باريس سان جيرمان 3 1

كيليان مبابي

يعد كيليان مبابي لاعب فرنسي محترف ولد في باريس عاصمة فرنسا 20 ديسمبر 1998 ومن أصول أفريقية لوالدته فايزة لاماري من أصول جزائرية ووالده ويلفريد مبابي مدرب كرة قدم لديه شقيقان وهما اللاعب المحترف جيريس كيمبو إكوكو وأديمي مبابي.

انطلقت في البداية مسيرته مع نادي موناكو ثم انتقل الى نادي باريس سان جيرمان منذ عام 2017، استطاع مع منتخب بلاده تحقيق بطولة كأس العالم 2018 وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم .

يمتلك مبابي وزن يصل 73 كيلو وطوله 5 أقدام و10 انشأت، كما يعتبر كيليان مبابي ثاني اغلى لاعب بعد نيمار وتصل قيمته أجوره إلى 180 مليون يورو.

شارك لأول مرة مع منتخب بلاده في عام 2017 في مباراة دولية كما شارك في  بطولة كأس العالم 2018 واستطاع ترك بصمات وإنجازات كبيرة في تاريخ الكرة الفرنسية بعمر صغير 19 سنة، فقد سجل أول أهدافه في بطولة كأس العالم أمام منتخب بيرو؛ مما ترتب عليه أنه صار أول مراهق يسجل اهداف في بطولة كأس العالم وبطولة أمم أوروبا لصالح المنتخب الفرنسي.