أكثر من 163 ألف شخص أعلنوا إسلامهم في السعودية خلال عام 2023

أكثر من 163 ألف شخص أعلنوا إسلامهم في السعودية خلال عام 2023

شهدت المملكة العربية السعودية خلال عام 2023 زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص الذين أعلنوا إسلامهم، حيث بلغ عددهم أكثر من 163 ألف شخص، وذلك وفقًا لتصريحات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة على نشر الدعوة الإسلامية والاهتمام بذلك بشكل كبير وبالتالي انعكس على الزيادة الواضحة في أعداد المسلمين الجدد للعام المنقضي.

أكثر من 163 ألف شخص أعلنوا إسلامهم في السعودية خلال عام 2023

تصريحات وزير الشؤون الإسلامية

وأوضح آل الشيخ أن هذا الرقم يشمل الأشخاص الذين أعلنوا إسلامهم من خلال الجمعيات الدعوية التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية، وكذلك من خلال الجاليات والمترجمين التابعين للوزارة والدعاة الأجانب.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية تكثف جهودها في مجال الدعوة إلى الإسلام من خلال الجولات الميدانية على الشركات والمؤسسات المختلفة بالمملكة، حيث يتحدث الدعاة الذين يتحدثون بلغات مختلفة في عدد من الميادين تشمل الشركات والمستشفيات وأماكن تجمع العمالة الوافدة والمناطق السياحية.

وأضاف آل شيخ أن هناك متابعة جيدة لهؤلاء الذين أعلنوا إسلامهم من خلال استقبالهم بشكل جيد وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من أوراق ومستندات، وكذلك مواد ثقافية تُساعدهم على فهم الدين الإسلامي والتعمق فيه وكل تلك المواد الثقافية تم ترجمتها بعدة لغات لتكون سهلة الفهم والاستيعاب.

جهود المملكة في الدعوة

وتأتي هذه الزيادة في عدد المسلمين الجدد في المملكة العربية السعودية لتؤكد على حرص المملكة على نشر الدين الإسلامي ودعوته إلى العالم، خاصة في المواسم المرتبطة بالعمرة والحج حيث تقوم الوزارة بمجهودات كبيرة من خلال طرح العديد من المواد المكتوبة أو المسموعة، والتي تشرح الكثير من الأمور في الدين الإسلامي هذا إلى جانب الدورس التي يقوم بها الكثير من الدعاة في العديد من المساجد والقنوات التليفزيونية والندوات المفتوحة.