معلومات هامة عن التاكسي الجوي ومميزاته

معلومات هامة عن التاكسي الجوي ومميزاته

تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، ولعل أحدث خططها في هذا الصدد هي إطلاق خدمة التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن بين مطار الملك عبدالعزيز بجدة وفنادق مكة المكرمة، وهذه الخدمة بالطبع سوف تعمل على تيسير وتسهيل الانتقال بشكل سريع وبدون أدنى مشكلة خاصة في ساعات الذروة.

معلومات هامة عن التاكسي الجوي ومميزاته

تصريحات المهندس عبد الله الشهراني

وكشف المهندس الشهراني المتحدث الرسمي لمجموعة السعودية للنقل الجوي أن هذا التاكسي الجوي والمُسمى ليليوم، له القدرة على الحركة العمودية لأعلى ولأسفل ويعمل كذلك بالطاقة الكهربائية وبشكل كامل، وأنه مع الوقت سوف يتم تطويرها وبشكل أكبر وأفضل بما يجعلها تُلبي جميع الاحتياجات وتُستخدم في ظروف مختلفة ومتنوعة.

وأوضح الشهراني أن الطائرة ستنقل الركاب من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مهابط الطائرات في فنادق مكة المكرمة، وستقوم بنقل عدد أربعة إلى ستة ركاب في كل رحلة.

وأضاف أن طائرة ليليوم تتميز بمعدل انبعاثات كربونية منخفض، وهي طائرة صديقة للبيئة ما يجعلها إحدى ممكنات استدامة السفر جواً، واختصار زمن الرحلات الجوية حيث تقطع مسافة قصوى بمعدل 250 كلم.

وذكر الشهراني أنه تم شراء قرابة المائة طائرة، حيث تعتزم المملكة إطلاق خدمة متقدمة للربط بين عددٍ من وجهات السفر عبر هذه الطائرة الكهربائية المتطورة.

وأكد أن الخدمة ستدعمها بمسارات جوية بين المطارات الرئيسية التي تعمل فيها المملكة وكخدمةٍ خاصةٍ لضيوفها.

تطوير قطاع النقل الجوي

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود المملكة العربية السعودية المستمرة لتطوير قطاع النقل الجوي وتعزيز استدامته، وتقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن، مما يُسهل عليهم أداء مناسك العمرة أو الحج دون الالتفات إلى أي مصاعب قد تؤثر عليهم ويأتي ذلك في إطار السعي الحثيث للمملكة لتطوير عملية النقل الجوي.