وزارة التعليم تصدر تنبيهات مهمة للمبتعثين قبل الوصول إلى بلد الابتعاث

وزارة التعليم تصدر تنبيهات مهمة للمبتعثين قبل الوصول إلى بلد الابتعاث

أصدرت وزارة التعليم، تنبيهات مهمة للمبتعثين، مطالبة بالحرص على عدة أمور مهمة قبل الوصول إلى بلد الابتعاث، وذلك في إطار حرصها على سلامة ونجاح أبنائها المبتعثين في الخارج، هذا إلى جانب اختلاف الثقافات بين المملكة والعديد من دول الابتعاث وتسعى المملكة في هذا الإطار إلى الحفاظ على أبنائها والقيم والعادات التي تربوا ونشأوا عليها.

وزارة التعليم تصدر تنبيهات مهمة للمبتعثين قبل الوصول إلى بلد الابتعاث

تنبيهات وزارة التعليم بشأن الابتعاث الخارجي

وأوضحت الوزارة، أن هذه التنبيهات تشمل ضرورة إصدار خطاب التأشيرة، وإصدار تذكرة الذهاب إلى مقر البعثة، والاطلاع على نظام الهجرة في بلد الابتعاث.

كما أشارت وزارة التعليم إلى بدء استقبال الطلبات من الطلبة الذين يريدون خوض تجربة الابتعاث إلى الخارج في عدة دول ومؤسسات كبرى وذلك للعام 2024، حيث يتم دراسة الطلبات وترشيح الأشخاص الذين تنطبق عليهم تلك الشروط.

وفيما يتعلق بالتعاملات المالية في بلد الابتعاث، فقد نصحت الوزارة المبتعثين بضرورة حفظ الأموال في حساب بنكي، وفي حالة الحاجة لأخذ سلفة من أحد الأشخاص، توثيق ذلك بسندات مالية.

كما أضافت وزارة التعليم في نصائحها للمبتعثين بضرورة دفع الفواتير بشكل إلكتروني، والاحتفاظ بالفواتير خاصة في المجالات التي تُقدم خدمات مرتفعة السعر.

ونصحت الوزارة المبتعثين بحمل مبلغ نقدي بسيط عند الحاجة، مع تجنب التعاملات النقدية وحمل الأموال النقدية.

يأتي هذا التنبيه من وزارة التعليم في إطار حرصها على سلامة ونجاح أبنائها المبتعثين في الخارج، حيث تقدم الوزارة العديد من الخدمات والبرامج التي تدعم المبتعثين وتساعدهم على تحقيق أهدافهم التعليمية.

هذا وتحرص المملكة على تنمية قدرات أبنائها العملية والتعليمية من خلال عمليات الابتعاث للخارج، وذلك لإفادة جميع القطاعات داخل المملكة وتطويرها من خلال تطبيق ما تعلموه من الخارج وهذا يؤدي إلى المُضي قدما في تحقيق رؤية 2030.