بعد التعادل أمام غانا.. سيناريوهات تأهل منتخب مصر بأمم إفريقيا

بعد التعادل أمام غانا.. سيناريوهات تأهل منتخب مصر بأمم إفريقيا

وجه المنتخب الوطني، صدمة لجمهور مصر  للمرة الثانية على التوالي، بعد تعادله منذ قليل أمام منتخب غانا بهدفين لكل منتخب في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل.

بعد التعادل أمام غانا.. سيناريوهات تأهل منتخب مصر بأمم إفريقيا

تلقى المنتخب المصري، الهدف الأول في الوقت البدل الضائع في الشوط الأول عن طريق اللاعب محمد قدوس نجم فريق وستهام يونايتد الإنجليزي والمنتخب الغاني، وفي الشوط الثاني عاد منتخب مصر لحقق التعادل عن طريق اللاعب عمر مرموش في الدقيقة 69، ولكن عاد نفس اللاعب قدوس وأحرز هدف غانا الثاني في الدقيقة الـ 71، وأنقذ اللاعب مصطفي محمد مصر بالتعادل في الدقيقة الـ 74 من وقت المباراة.

وبعد تعادل مصر أمام غانا، أصبح في رصيدها نقطتين فقط بعد مرور جولتين، بعد تعادلها في الجولة الأولى أمام موزمبيق بنفس النتيجة بهدفين لكل منتخب، في مجموعة يتصدرها منتخب الرأس الأخضر بثلاثة نقاط بفوزه على غانا في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف.

سيناريوهات تأهل مصر بعد تعادلها أمام غانا

وأصبح ترتيب المجموعة بعد انتهاء مباراة مصر وغانا، وقبل إقامة المباراة الثانية في الجولة الثانية التي تجمع بين موزمبيق والرأس الأخضر على النحو التالي:

  • المركز الأول: الرأس الأخضر بـ 3 نقاط من مباراة واحدة..
  • المركز  الثاني: مصر بـ 2 نقطتين من مباراتين.
  • المركز الثالث: موزمبيق بنقطة واحدة من مباراة واحدة.
  • المركز الرابع: غانا نقطة وحيدة من مباراتين.

وينتظر منتخبات المجموعة، مباراة غدا الرأس الأخضر وموزمبيق، وفي حالة انتصار الرأس الأخضر سيكون قد حسم تأهله رسميا للدور الثاني، وتكون فرصة مصر في صراع على بطاقتي الوصافة وأفضل ثالث وسيتوقف الأمر على نتيجة الغد الجمعة.

وأما في حالة فوز موزمبيق غدا، ستكون المهمة أصعب حيث يدخل موزمبيق في حسبة التأهل للدور الثاني، وتكون مصر  مطلوبة منها تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة أمام الرأس الأخضر وانتظار نتيجة لقاء غانا وموزمبيق في الجولة الأخيرة.