هذا موعد استقرار الأسعار.. نصيحة هامة من التموين للمواطنين بشأن الذهب

هذا موعد استقرار الأسعار.. نصيحة هامة من التموين للمواطنين بشأن الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن هناك ارتفاعات غير مبررة في السواق بسبب الضغط الشرائي على السبائك والجنيهات الذهب من جانب المواطنين، حيث وصل سعر عيار الذهب الـ 21 الأكثر تداولا في الأسواق إلى 3750 جنيها على مدار اليومين الماضيين.

هذا موعد استقرار الأسعار.. نصيحة هامة من التموين للمواطنين بشأن الذهب

نصيحة عاجلة من التموين لـ المواطنين

وأضاف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، في تصريحات تليفزيونية، أن سوق الذهب شهد ارتفاعات قوية في الساعات القليلة الماضية في وقت قصير، معقبا بقوله ” أنا نصحت الناس إنها تنتظر شوية وتتريث قليلًا لأن الذهب هينزل تاني”.

وأشار فرج إلى أن الارتفاعات الأخيرة لأسعار الذهب في مصر غير مبررة وتتعرض لضغط الشراء والإقبال، مضيفا أن “الذهب لسه هينزل تاني، والذهب لم يشهد زيادة في البورصات العالمية”، وأشار إلى أن الذهب مثل أي سلعة أخرى في حالة زاد عليها الطلب في فترة محدودة يؤدي إلى ارتفاعات غير مبررة.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أنه من المتوقع أن مع إجازة الفصل الدراسي الأول منتصف العام، يدخل كميات من الذهب مع الوافدين، قد تساعد على وجود حالة من الاستقرار في الأسواق، مشيرا إلى أن الذهب هو احتياطي استراتيجي للأفراد والدول.

وقال مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن هذه الفترة تتطلب التمهل والتريث قليلا قبل شراء الذهب واستخدامه كمخزن للقيمة، لأنه من المتوقع أن تأخذ الأسعار خلال الفترة المقبلة حالة الاتزان الخاصة بها في ظرف أيام قليلة.

سعر الذهب اليوم

وشهدت أسعار الذهب في تعاملات الأحد، حالة من الاستقرار بعد ارتفاعات متتالية خلال الأيام الماضية، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • جرام الذهب عيار 24: سجل 4080 جنيها للجرام.
  • جرام الذهب عيار 21: الأكثر شيوعا ووصل سعره نحو 3670 جنيها.
  • جرام الذهب عيار 18: ارتفع سعره في تعاملات الأحد إلى 3060 جنيها للجرام.
  •  سعر الجنيه الذهب: يعادل 8 عيارات من عيار 21  وسجل 28560 جنيه.