بعد ارتفاع عز.. زيادة جديدة في أسعار حديد السويس والجارحي

بعد ارتفاع عز.. زيادة جديدة في أسعار حديد السويس والجارحي

أعلنت شركتا السويس للصلب وحديد الجارحي، اليوم الإثنين، رفع سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع، وذلك بعد يومين من رفع شركة حديد عز أسعارها يوم السبت الماضي، وارتفعت أسعار الحديد لأكثر من 5 آلاف في غضون أسبوع.

بعد ارتفاع عز.. زيادة جديدة في أسعار حديد السويس والجارحي

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر حديد الجارحي ارتفع في تعاملات اليوم الإثنين، حيث جاء سعر تسليم أرض المصنع نحو 47500 جنيه بزيادة وصلت لـ 5 آلاف جنيه في الأسبوع، كما ارتفع سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بشركة السويس للصلب إلى 48300 جنيه بزيادة وصلت إلى 3850 جنيها للطن عن أسعار الأسبوع الماضي.

وحسب بيانات موقع شركة حديد عز، وصل سعر طن حديد التسليح الأطوال واللفائف شامل ضريبة القيمة المضافة للموزع تسليم أرض المصنع إلى 48300 جنيه في تعاملات السبت الماضي بزيادة وصلت إلى 3800 جينه عن أسعار الأسبوع الماضي، على أن يبع بنحو 50 ألف جنيه للمستهلك.

ويأتي ذلك بعد زيادة سعر الحديد بنحو ألفي جنيه للطن في وقت سابق خلال شهر يناير، في عدد من شركات الحديد تسليم أرض المصنع، حيث تشهد أسعار الحديد زيادات متتالية تأثرا بزيادة سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء خلال الفترة الأخيرة والذي أثر على أسعار الكثير من السلع والخدمات.

أسعار الحديد اليوم

وجاءت أسعار الحديد، حسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة إلى مجلس الوزراء على النحو التالي:

  • سجل سعر طن الحديد الاستثماري 42450 جنيها.
  • حديد عز : وصل سعر الطن إلى 48300 جنيه، بينما يصل للتجار بقيمة 50 ألف جنيه.
  • – سجل سعر طن حديد الجارحي 47500 جنيه، بارتفاع نحو 5 آلاف جنيه في أسبوع.
  • – سعر طن حديد السويس للصلب 48300 جنيه، بارتفاع نحو 3850 جنيه للطن مقارنة بالأسبوع الماضي.
  • – سعر طن حديد عز 48300 جنيه، بينما يصل للمستهلك بقيمة 50 ألف جنيه للطن.