السنغال في الطريق.. مشوار منتخب مصر حتى نهائي أمم إفريقيا

السنغال في الطريق.. مشوار منتخب مصر حتى نهائي أمم إفريقيا
منتخب مصر

نجح المنتخب المصري في التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار، حيث يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك بعدما احتل المركز الثاني بعد المغرب في ترتيب المجموعة السادسة.

السنغال في الطريق.. مشوار منتخب مصر حتى نهائي أمم إفريقيا
منتخب مصر

وتأهل منتخب مصر، إلى دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية، بعد تصدر منتخب الرأس الأخضر برصيد 7 نقاط، في حين جاءت مصر في مركز الوصافة بـ 3 نقاط بعد أن تعادلت مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بهدفين في كل مباراة، وتأهلت بعدما تعادل موزمبيق مع غانا في الجولة الأخيرة.

طريق منتخب مصر حتى نهائي كأس الأمم الإفريقية

وتبدأ مصر  الأدوار الإقصائية، بمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 من أمم إفريقيا، وفي حالة التأهل يكون مشوارها على النحو التالي:

  • دور الـ16: مصر – الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 28 يناير، العاشرة مساءً، ملعب لوران بوكو.
  • ربع النهائي: مصر – الفائز من مباراة غينيا الاستوائية وغينيا، يوم الجمعة 2 فبراير، العاشرة مساءً، ملعب الحسن واتار.
  • نصف النهائي: مصر – أحد منتخبات “السنغال – كوت ديفوار – مالي – بوركينا فاسو” يوم الأربعاء 6 فبراير، العاشرة مساءً، ملعب الحسن واتار.
  • المركز الثالث: في حالة التعثر في نصف نهائي البطولة تخوض مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت 10 فبراير، العاشرة مساءً، ملعب فيليكس بواني.
  • مباراة النهائي: في حال وصل منتخب مصر إلى النهائي، يلعب يوم الأحد 11 فبراير، العاشرة مساءً، على ملعب الحسن واتار.

ويعاني منتخب مصر، من كثرة الإصابات، حيث تعرض اللاعب محمد صلاح قائد المنتخب لشد في العضلة الخلفية وغادر معسكر المنتخب وعاد لفريقه ليفربول، كما تعرض الحارس محمد الشناوي للإصابة بخلع في الكتف وانتهى مشواره في البطولة، وأصيب اللاعب إمام عاشور نجم خط الوسط بارتجاج في المخ في تدريبات أمس الأربعاء.