يمكن سحب 20 ألف دولار بالخارج.. بنك مصر يعلن طرح بطاقة بلاتينيوم

يمكن سحب 20 ألف دولار بالخارج.. بنك مصر يعلن طرح بطاقة بلاتينيوم
بنك مصر

أعلن بنك مصر، طرح بطاقة بلاتينيوم بالدولار،  حيث يمكن لأي عميل لديه بطاقة خصم مباشر بلاتينيوم بالدولار أن يسحب الدولار من أي ماكينة اي تي أم من الخارج أو الشراء أونلاين من الخارج بالدولار، ولكن يشترط أن يكون لدى العميل حساب دولاري جاري أو توفير من أجل الاستخدام في عمليات السحب النقدي والمشريات داخل وخارج مصر.

يمكن سحب 20 ألف دولار بالخارج.. بنك مصر يعلن طرح بطاقة بلاتينيوم
بنك مصر

ومن خلال بطاقة بلاتينيوم دولار، يتيح بنك مصر، إمكانية سحب الدولار من خارج مصر على الرغم من الأزمة الطاحنة التي يعاني منها القطاع المصرفي والنقص الشديد في حجم الدولار داخل البنوك، أما في حالة السحب المحلي فيسكون من خلال العملة المحلية.

الحدود القصوى لسحب الدولار من بنك مصر

ووضع بنك مصر حدود قصوى للسحب، حيث لازما على العملاء الالتزام بها خلال اليوم والشهر، حسب تعليمات البنك المركزي المصري، حيث تتيح بطاقة بلاتينيوم من بنك مصر، السحب النقدي من خارج مصر بنحو ألف دولار في اليوم بحصد أقصى 5 آلاف دولار، كما يمكن الشراء من الخارج بنحو 5 آلاف دولار يوميا، بحد أقصي يصل إلى 20 ألف دولار شهريا.

كما يمكن من خلال بطاقة الخصم الجديد التي طرحها بنك مصر، الشراء من مواقع أجنبية على الإنترنت بقيمة تصل لـ 5 آلاف دولار يوميا بحصد  أقصى يصل لـ 20 ألف دولار شهريا، ويقوم البنك بتحصيل رسوم إصدار البطاقة بنحو 20 دولار في السنة الأولى، و10 دولار كمصاريف التجديد للسنوات التالية.

وطرح بنك مصر، بطاقة الخصم الجديدة بلاتينيوم، وذلك بعد وقف استخدام بطاقات الخصم المباشر بالجنيه المرتبطة بحساب العميل في خارج مصر، للشراء أو السحب بالدولار، وكذلك تقييد تعاملات بطاقات الائتمان كريدت كارد في التعاملات الدولية بسبب الضغوط التي يمر بها البلاد من نقص النقد الأجنبي