باختيار بركات.. مفاجأة بشأن المرشح لخلافة فيتوريا لتدريب منتخب مصر

باختيار بركات.. مفاجأة بشأن المرشح لخلافة فيتوريا لتدريب منتخب مصر

كشفت تقارير صحفية، أن أعضاء مجلس اتحاد الكرة المصري، يبحثون ملف مدرب المنتخب، وذلك بعد الفشل الذي ظهر عليه الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار، وخروجه من البطولة من دور الـ 16 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

باختيار بركات.. مفاجأة بشأن المرشح لخلافة فيتوريا لتدريب منتخب مصر

وأشارت التقارير، إلى أن هناك انقسام داخل مجلس الجبلاية بشأن المدرب الجديد، أو بشأن استمرار المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الحالي للفريق الذي يرغب في الاستمرار في مهمته مع منتخب مصر على الرغم من الإخفاق الكبير في مشواره مع الفراعنة بأمم إفريقيا.

ميكالي مرشح بقوة لخلافة فيتوريا

وأشارت التقارير، إلى أن المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، دخل دائرة المرشحين لتدريب المنتخب الأول خلفا للمدرب البرتغالي فيتوريا، التي يسعى اتحاد الكرة لإنهاء التعاقد معه بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت التقارير، أن عدد من أعضاء اتحاد الكرة، يرون أن البرازيلي ميكالي على دراية بلاعبي المنتخب الوطني، وأصبح لديه خبرة كبيرة في الكرة الإفريقية ويسير بخطى جيدة مع المنتخب الأولمبي ويستحق التصعيد للمنتخب الأول.

شرط فيتوريا للرحيل عن منتخب مصر

وكشفت تقارير صحفية أن المدرب البرتغالي فيتوريا، رد على مطالب اتحاد الكرة بالتنازل عن مستحقاته وفسخ التعاقد بيهم بالتراضي، حيث أكد أن الاتفاق مع حازم إمام عضو مجلس اتحاد الكرة، لم يتضمن الفوز ببطولة أمم إفريقيا ضمن التحديات المتفق عليها.

وأوضحت التقارير، أن فيتوريا أبلغ اتحاد الكرة أنه تعاقد على مهمة محدد وهي الوصول إلى بطولة كأس العالم المقبلة 2026 والمقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وبالتالي هو مستمر في مهمته المحددة.

وأفادت التقارير، أن اتحاد الكرة عرض من المدرب فيتوريا، الحصول على مبلغ 300 ألف دولار للرحيل عن صفوف المنتخب بالتراضي، مقسم ما بين 200 ألف دولار راتب شهر يناير، بالإضافة إلى 100 ألف دولار من قيمة الشرط الجزائي.

وأشارت التقارير، إلى أن المدرب البرتغالي فيتوريا يرفض بشكل نهائي التنازل عن أي مبلغ من قيمة الشرط الجزائي، ويتمسك بالحصول على 800 ألف دولار، وهي قيمة راتب شهر يناير الماضي، بالإضافة إلى الشرط الجزائي كاملا، مشيرة إلى أن هناك 7 أعضاء في مجلس إدارة اتحاد الكرة استقروا على رحيل فيتوريا وتدعمهم وزارة الشباب والرياضة، في حين هناك عوضين بالمجلس يتمسكان ببقائه واستكمال مهمته.