موعد نهائي كأس الأمم الآسيوية بعد تأهل الأردن التاريخي

موعد نهائي كأس الأمم الآسيوية بعد تأهل الأردن التاريخي
منتخب الأردن

نجح المنتخب الأردن في تحقيق فوز تاريخي، مساء اليوم الثلاثاء، على نظيره كوريا الجنوبية في دور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023، المقامة حاليا في قطر، بهدفين مقابل هدف، في انجاز تاريخي يحدث لأول مرة لمنتخب النشامي.

موعد نهائي كأس الأمم الآسيوية بعد تأهل الأردن التاريخي
منتخب الأردن

وكانت منافسات بطولة كأس أمم آسيا 2023، قد انطلقت يوم 12 من شهر يناير الماضي في قطر، جمعت بين المنتخب اللبناني والقطري والتي حسمها أصحاب الأرض بثلاثة أهداف دون مقابل، ومن المقرر أن تختتم المسابقة في العاشر من شهر فبراير الجاري.

ووصل منتخب الأردن إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، بعد الإطاحة بنظيره الكوري الجنوبي من دور نصف النهائي، بعد التغلب عليه بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أحمد بن على المونديالي في مدينة الدوحة بقطر.

وسجل اللاعب المتميز يزن النعيمات هدف الأردن الأول في الدقيقة الـ 53 من عمر المباراة، وذلك بعد استغلال تمريرة من اللاعب موسى التعمري الحاسمة، قبل أن يضيف التعمري الهدف الثاني للمنتخب الأردني في الدقيقة الـ 66 من المباراة بعد عمل فردي رائع وتسديد يسارية خيالية.

وبعد فوز الأردن على كوريا الجنوبية وصعوده إلى المباراة النهائية، ينتظر الأردن الفائز من المباراة التي ستقام غدا الأربعاء والتي تجمع بين إيران وقطر في دور نصف النهائي في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة، حيث يواجه الفائز من المباراة الأردن في المباراة النهائية.

موعد نهائي كأس آسيا 2023

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بين الأردن والفائز من مباراة الغد ” إيران وقطر”، يوم السبت القادم الموافق العاشر من فبراير الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة، السادسة مساءا بتوقيت مكة المكرمة على ملعب لوسيل، في نهائي كأس آسيا 2023.