موعد أولي مباريات المنتخب الوطني مع حسام حسن

موعد أولي مباريات المنتخب الوطني مع حسام حسن
حسام وإبراهيم حسن

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين جهاز جديد للمنتخب الوطني بقيادة المدرب حسام حسن كمدير فني، ومع توأمه إبراهيم  الذي تم تعيينه كمديرا للمنتخب، بعد اجتماع طارئ عقد أمس الثلاثاء، وذللك خلفا للمدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب.

موعد أولي مباريات المنتخب الوطني مع حسام حسن
حسام وإبراهيم حسن

وكان اتحاد الكرة، قد استقر على إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا من تدريب المنتخب، بعدما ودع الفراعنة بطولة كأس الأمم الإفريقية الجارية والمقامة في كوت ديفوار، بعد الخسارة في ثمن النهائي دور الـ 16 أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الأضافية للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وشهد مشوار منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية الجارية، إخفاقا غير مسبوق حيث لم يحقق المنتخب أي فوز، حيث تعادل في الـ 3 مباريات بدور المجموعات، بنفس النتيجة بهدفين في كل مباراة أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، واستقبل 7 أهداف وأحرز مثلهم.

وتولي المدرب روي فيتوري تدريب منتخب مصر يوم 11 من شهر يوليو عام 2022، بعد أيام من إقالة المدرب إيهاب جلال الذي تولي المهمة خلف كارلوس كيروش، وخاض فيتوريا في مشواره مع المنتخب نحو 18 مباراة انتصر خلالها في 12 مباراة فقط، وتعادل في 5 مناسبات، وتلقى هزيمة واحدة.

أول مباراة لمنتخب مصر مع حسام حسن

ومن المقرر أن يستهل حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، مشواره مع الفراعنة في يوم 22 من شهر مارس المقبل 2024، حيث يشارك المنتخب في البطولة الودية التي ستقام في الإمارات وتضم مع المنتخب، منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

وعقد اتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، اجتماع تنسيقي مع إبراهيم حسن مدير المنتخب، في حضور حلمي مشهور ومحمد أبو الوفا عضوي المجلس، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ووليد بدر مدير إداري المنتخب للتنسيق لمعسكر المنتخب المقبل في شهر مارس المقر خلال الفترة من 18 إلى 26 من الشهر نفسه في الإمارات، حيث أكد الاتحاد على توفير جميع متطلبات المنتخب الأول بقيادة حسام حسن.