لأول مرة عقوبة جديدة في ملاعب كرة القدم…ما هو الكارت الأزرق؟

لأول مرة عقوبة جديدة في ملاعب كرة القدم…ما هو الكارت الأزرق؟

فجرت صحيفة “تيليجراف”عن إمكانية إضافة عقوبة جديدة داخل المستطيل الأخضر للاعبين عبر تطبيق الكارت الأزرق بجانب الكارت الأحمر والكارت الأصفر، شهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم بين مؤيد ومعارض لفكرة الكارت الأزرق كطريقة جديدة  لعقوبة اللاعب، وقد واجهت هذه الفكرة انتقادات ساخرة واسعة من التعديل  الجديد وفكرة الكارت الأزرق كطريقة عقوبة في اللعبة الأشهر في العالم.

لأول مرة عقوبة جديدة في ملاعب كرة القدم…ما هو الكارت الأزرق؟

ماهو الكارت الأزرق؟

يعد هذا التعديل الجديد يحدث للمرة الأولى منذ عام 1970 ليضاف بعد ذلك إلى القوانين المنظمة للمتشات في مباريات كرة القدم.

صرحت صحفية “تيليجراف” عن إمكانية استخدام البطاقة الزرقاء كقانون جديد من قوانين كرة القدم، كما وضحت الصحيفة أن مجلس اتحاد كرة القدم “إيفاب” قد وافق على تطبيق تجربة الكارت الأزرق في مباريات كرة القدم، وعندما يعطى اللاعب الكارت الأزرق نتيجة قيام اللاعب بخطأ تكتيكي أو الاعتراض على الحكم يتم طرده من الملعب لمدة 10 دقائق.

أضافت صحفية “تيليجراف” أنه في حالة حصول اللاعب على الكارت الأزرق مرتين يتم طرده من المباراة، أما في حالة حصول اللاعب على كارت أزرق وحصوله على كارت أصفر؛ يعني هذا الأمر حصوله على بطاقة حمراء.

images1
الكارت الازرق

أشارت صحفية “تيليجراف” أن هذه البطاقة تستخدم لأول مرة بخلاف البطاقة الصفراء أو الحمراء وذلك منذ التعديل الأخير 1970 والتي استخدمها في كأس العالم.

هل يتم استخدام الكارت الأزرق في جميع المباريات؟ 

أضافت صحفية “تيليجراف” أنه سوف يتم استبعاد تطبيق الكارت الأزرق من مسابقات المستوي الاعلي في الدوريات من أجل رؤية إذا كان البروتوكول في حاجه من التطوير أو لا يحتاج ولكن من الممكن أن تبدأ تجارب النخبة في أقرب وقت ممكن.

قد يتم استخدام تقنية الكارت الأزرق في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات، يفكر اتحاد الكرة في التطوع فيما يخص مسابقات الموسم المقبل من أجل الاختبار.

الجدير بالذكر أنه لا يتم استخدام هذه التقنية الحديثة ” الكارت الأزرق” في بطولة أوروبا في هذا الموسم أو دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وفي حالة نجاح التجارب قد يضطر الاتحاد الاوروبي إلى تطبيق هذه التقنية وإضافتها  إلى قوانين اللعبة.