قرار رسمي يصدم بيراميدز بشأن استبعاد الأهلي من إفريقيا

قرار رسمي يصدم بيراميدز بشأن استبعاد الأهلي من إفريقيا

رفضت المحكمة الرياضية الدولية كأس، اليوم الخميس، الدعوى التي قدمها فريق بيراميدز ضد فريق النادي الأهلي والذي طالب فيها باستبعاد المارد الأحمر من بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية التي توج بها الفريق على حساب فريق الوداد المغربي، ويشارك على إثرها في كأس العالم للأندية خلال الشهر المقبل في المملكة العربية السعودية.

قرار رسمي يصدم بيراميدز بشأن استبعاد الأهلي من إفريقيا

وكان فريق بيراميدز قد طالب استبعاد الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لكونه احتل المركز الثالث في جدول بطولة الدوري في الموسم قبل الماضي بعد الزمالك صاحب اللقب، وبيراميدز صاحب الوصافة، وأنه كان من القانوني مشاركته بدلا من الأهلي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أوضح خلال الموسم المذكور “قبل الماضي”، قد أعلن الأخذ بترتيب الدور الأول للمسابقة، الذي كان حصل فيها الأهلي المركز الثاني بعد الزمالك، في حين جاء فيوتشر وبيراميدز المركزين الرابع والثالث، ولكن في نهاية الموسم الذي استمر حتى منتصف يوليو تراجع الأهلي للمركز الثالث وتقدم بيراميدز للمركز الثاني، لكن اتحاد الكرة كان مطالب لتسليم قائمة الفريق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قبل نهاية شهر يونيو.

ومن المقرر أن يعود الفريق الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني، إلى التدريبات يوم الأحد المقبل، للاستعداد للمباراة المقبلة أمام فريق مادياما الغاني في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 25 من نوفمبر الحالي على ستاد السلام الدولي.

وكان الفريق قد حصل على راحة لمدة أسبوع بعد التعادل مع الجونة يوم السبت الماضي، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من بطولة الدوري، بالتزامن مع التوقف الدولي، الذي يستمر حتى يوم 20 من الشهر الجاري، والتي يواجه المنتخب الوطني مباراتين أمام جيبوتي وسيراليون.