براهيم دياز يقود ريال مدريد للفوز على آر بي لايبزج الألماني بنتيجة 1-0 في ذهاب دور الـ 16

براهيم دياز يقود ريال مدريد للفوز على آر بي لايبزج الألماني بنتيجة 1-0 في ذهاب دور الـ 16

عاد ريال مدريد بانتصار ثمين من أرض ألمانيا، متغلبًا على لايبزج في عقر دارهم بملعب ريد بول أرينا، في مباراة ذهاب دور ال16 التي أقيمت الليلة، ليستعد الملكي لدور الإياب في رحلة استعادة اللقب المفضل لديه.

براهيم دياز يقود ريال مدريد للفوز على آر بي لايبزج الألماني بنتيجة 1-0 في ذهاب دور الـ 16

ريال مدريد يفوز على لايبزج في عقر داره

فاز ريال مدريد في مباراة هامة اليوم خارج ملعبه بنتيجة 1- 0، قبل الاستعداد لمواجهة الإياب في 6 مارس على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، وقد جاء الشوط الاول سلبيا ولكن شهد الشوط الثاني تحسنا في الأداء، وسوف نستعرض معا ملخص المباراة.

ملخص مباراة ريال مدريد ولايبزج

المواجهة انطلقت بإثارة مبكرة من جانب الفريق المضيف، حيث أحرز بنيامين سيسكو هدفًا برأسية في الدقيقة الثانية، لكن تقنية الفيديو المساعد ألغت الهدف لوقوعه في مصيدة التسلل، ليتراجع الحكم عن احتساب الهدف المبكر للفريق صاحب الأرض والجمهور.

محاولات التهديف لا تتوقف

لايبزج لم يتوانَ في محاولاته، إذ أطلق سيسكو تسديدة قوية داخل الصندوق، لكن أندري لونين، حارس ريال مدريد، تألق في صدها. الرد جاء من توني كروس الذي اختبر حظه بتسديدة من خارج المنطقة، ولكن بيتر جولاشي، حارس لايبزج، كان لها بالمرصاد.

المباراة شهدت أيضًا محاولة من فينيسيوس جونيور، الذي انطلق على الجناح الأيسر وأرسل عرضية أرضية، رودريجو سدد على إثرها لكن دون أن يجد الشباك، ليختتم الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع انطلاق الشوط الثاني، سرعان ما وضع براهيم دياز ريال مدريد في المقدمة بتسجيله هدفًا في الدقيقة 49، الهدف جاء من خلال مجهود فردي مميز، حيث توغل دياز داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة يسارية متقنة عانقت شباك لايبزج، معلنةً عن هدف الفوز القيم للفريق الملكي.

هكذا تضاعفت فرصة الملكي في الصعود، حيث من المنتظر أن تُلعب مباراة الإيام يوم 8 مارس المقبل في مدريد، وسط جماهير غفيرة، لينطلق الملكي نحو الأدوار العليا للبطولة.