الكيلو بـ 27 جنيها في هذه المناطق.. التموين تكشف حقيقة وجود نقص في السكر

الكيلو بـ 27 جنيها في هذه المناطق.. التموين تكشف حقيقة وجود نقص في السكر

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية حول وجود نقص في كميات السكر المتواجدة في الأسواق وراء السبب في ارتفاع سعره ووصوله لمستويات غير مسبوقة حيث وصل في بعض المناطق إلى ما يقرب من 50 جنيها للكيلو.

الكيلو بـ 27 جنيها في هذه المناطق.. التموين تكشف حقيقة وجود نقص في السكر

وحرصت وزارة التموين ، على ضخ كميات كبيرة من السكر في منافذ المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى ما  يقرب من 1300 منفذ على مستوى المحافظات، لطرحه ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بسعر يصل لـ 27 جنيها للكيلو مع توفير جميع السلع الغذائية من منتجات اللحوم والدواجن في المنافذ وكذلك في فروع الشركات التابعة، إضافة إلى أنها الوزارة توفر السكر على بطاقات التموين بسعر 12.60 جنيه ويستفيد منها ما يقرب من 64 مليون مواطن مقيد بالبطاقات.

مخزون السكر يكفي لشهر أبريل

وقالت مصادر وزارة التموين، أنه لا يوجد أزمة في السكر ومخزونه يكفي حتى شهر أبريل المقبل، إضافة إلى الاستعداد للإنتاج للسكر المحلي من قصب السكر في شهر يناير القادم، إضافة إلى الانتاج من البنجر في نهاية شهر فبراير أو بداية مارس القادمين ، مما يعزز المخزون الاستراتيجي من السلعة لفترات طويلة.

وأكدت المصادر أنه ” لا يوجد أزمة تتعلق بنقص كميات سلعة السكر وأن ما تشهده بعض الأماكن من وجود أسعار متضاربة هو نتيجة محاولة البعض تخزين السكر استعدادا لشهر رمضان الكريم”، مشيرة إلى أن الأجهزة الرقابة تكثف الرقابة على الأسواق للتصدي لأي مخالفات ينتهجها البعض ويتم اتخاذ الإجارات القانونية اللازم.

وأوضحت المصادر إلى أنه تم اتخاذ قرار بأن يعامل السكر الذي يتم طرحه من خلال البورصة المصرية للسلع وتعبئته وتداوله معاملة السكر التمويني واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين سواء شركات التعبئة أو سلاسل الإمداد المختلفة