تعرف على مزايا Gemini Advanced| أحدث إصدارات جوجل

تعرف على مزايا Gemini Advanced| أحدث إصدارات جوجل

طرحت جوجل الإصدار الجديد Gemini Advanced من روبوت الدردشة الخاصة بها في الوقت الذي غيرت فيه اسم الروبوت من بارد إلى جيميني، ويعد Gemini Advanced المنافس الجديد أمام نموذج شركة Open AI للدردشة Chat GPT Plus وكذلك تطبيق الذكاء الاصطناعي Copilot Pro من تطوير مايكروسوفت، حيث يقدم نموذج جوجل إمكانيات عالية في هذه النسخة مقابل اشتراك شهري قيمته 20$.

تعرف على مزايا Gemini Advanced| أحدث إصدارات جوجل

إصدار Gemini Advanced

يعتمد هذا الإصدار على نموذج Gemini Ultra 1.0 وهو نموذج الذكاء الأكثر تطورًا من شركة جوجل، حيث يمتلك القدرة على إنجاز المهام المعقدة مثل التحليل المنطقي والعمل الإبداعي والبرمجة باللغات المختلفة، وبحسب الاختبارات التي أجرتها جوجل على النموذج فقد تمكن من التفوق في 30 معيار من إجمالي 33 من معايير الكفاءة الخاص والنماذج اللغوية الرائدة.

مزايا Gemini Advanced

يتميز روبوت جوجل بالقدرة العالية على أداء المهام المعقدة ويستطيع المساهمة في المشاريع الإبداعية ويمكنه إجراء محادثات طويلة تحتوي على تفاصيل معقدة، بالإضافة إلى إمكانية فهم السياق بعمق وتلبية طلبات الموجه بنحو أفضل، ويسمح للمستخدم بطرح استفسارات مرتبطة بأسئلة سابقة في المحادثة نفسها.

gemini feature

كما يستطيع Gemini Advanced تلخيص الكتب والنصوص الطويلة دفعة واحدة وتوليد صور من أوامر ومتطلبات معقدة، وقد عرضت جوجل عدة سيناريوهات لاستخدام النموذج حيث يمكنه مساعدة المعلم في تقديم شرح مفصل وعمل اختبارات تقيس الفهم، ويساعد المطورين في تقييم الأفكار المختلفة حول كتابة اكواد البرمجة لعمل فكرة محددة ويمكنه أيضًا مساعدة صناع المحتوى.

الاشتراك في Gemini Advanced

قامت جوجل بتوفير جيميني باللغة الإنجليزية في أكثر من 150 دولة من حول العالم من ضمنهم منطقة الشرق الأوسط مع العمل على دعم المزيد من اللغات، ويمكن الاشتراك في Gemini Advanced بباقة شهرية قيمتها 20$ مع الحصول على شهرين مجانًا.