هينزل أكتر من كده.. شعبة الذهب تؤكد: انخفاض كبير في سعر الجرام خلال هذا الموعد

هينزل أكتر من كده.. شعبة الذهب تؤكد: انخفاض كبير في سعر الجرام خلال هذا الموعد
سعر الذهب اليوم

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف الصناعية، بأن الساعات الماضية قد شهدت انخفاض كبير في سعر الذهب داخل السوق المحلي والعالمي، مؤكدًا بأن هذا التراجع قد جاء مدعومًا بزيادة المعروض وقلة الطلب، وهو أمر منطفي بعد فترة من الصعود والارتفاع في أسعار المعدن الأصفر نتيجة للعديد من العوامل.

هينزل أكتر من كده.. شعبة الذهب تؤكد: انخفاض كبير في سعر الجرام خلال هذا الموعد
سعر الذهب اليوم

سبب انخفاض سعر الذهب في مصر

قال “ميلاد” في تصريحات إعلامية بأن الفترة الماضية قد شهدت ابتعاد المواطنين عن عمليات الشراء بشكل واضح، وذلك بالمقارنة بما كانت عليه الأمور خلال بداية العام الجاري، والتي جعلت السعر ينخفض بصورة ملحوظة في الأيام الأخيرة.

وأكد رئيس شعبة الذهب بأن هذا التوقيت مناسب جدًا للشراء والأسعار الحالية تعبر عن القيمة الحقيقة لسعر الجرام بالمقارنة بسعره عل المستوى العالمي.

أفضل موعد لشراء الذهب في مصر

قال المهندس هاني ميلاد، بأنه فترة شهر رمضان قد تكون فرصة مناسبة للغاية لشراء الذهب، وخاصة في بداية ومنتصف الشهر، مؤكدًا بأن نهاية الشهر الكريم في العادة ما يشهد زيادة كبيرة في سعر جرام الذهب بسبب كون فترة عيد الفطر هي فترة للمناسبات السعيدة.

وعلق رئيس شعبة الذهب على هذا الأمر قائلًا: “من الأفضل الشراء خلال فترة الانخفاضات، وهذه الفترة تشهد تراجع واضح في سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي، ولهذا فعلى المواطن الذي يرغب في شراء المعدن الأصفر استغلال هذه الفرصة”.

سعر الذهب اليوم في مصر

كشفت تقارير رسمية عن تفاصيل سعر الذهب اليوم داخل السوق المصري، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • سجل جرام الذهب عيار 24 اليوم قد وصلت إلى 3886 جنيه.
  • وصل الجرام من عيار 21 نحو 3390 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم نحو 2914 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم قد سجل نحو 27280 جنيه.