كاف ينقذ الأهلي من ورطة كبيرة “مستند”

كاف ينقذ الأهلي من ورطة كبيرة “مستند”

زف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بشرى سارة لجمهور الأهلي، بعد فوز الفريق على نظيره ميدياما الغاني مساء الجمعة الماضية بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقترب من الصعود إلى دور ربع نهائي المسابقة.

كاف ينقذ الأهلي من ورطة كبيرة “مستند”

وكانت أنباء قد تداولت خلال الساعات الماضية بشأن إيقاف ثنائي الأهلي ياسر إبراهيم ومحمد هاني بسبب تراكم البطاقات الصفراء، على خلفية حصولهم على إنذارات في مباراة الجمعة الماضية، في ظل حاجة الفريق لجهودهم في المباراة الأخيرة من دور المجموعات أمام يانج أفريكانز التنزاني المقرر لها يوم الجمعة المقبلة الأول من شهر مارس القادم.

كاف ينقذ الأهلي من ورطة كبيرة

وحسب تقارير ولوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، فأن الأهلي خاض هذا الموسم في بطولة دوري أبطال إفريقيا 7 مباريات بداية من دور الـ 32 أمام سان جورج الإثيوبي وحتى المرحلة الخامسة يوم الجمعة الماضية أمام ميدياما الغاني.

وخلال مباريات الأهلي الـ 7، حصلوا لاعبو الفريق على 12 بطاقة صفراء مقسمة على التالي:” بطاقة في دور 32 لمروان عطية، و11 بطاقة بدور المجموعات 2 لـ مروان عطية، 2 ياسر إبراهيم، 2 محمد هاني، 1 صلاح محسن، 1 كريم نيدفيد، 1 محمد عبد المنعم، 1 محمد مجدي أفشة.

وحسب لوائح كاف، فأن إيقاف اللاعب يكون بسبب حصوله على 3 بطاقات صفراء وليس بطاقتين، مثل النسخ الماضية من البطولة، وتم تطبيق ذلك على اللاعب مروان عطية الذي غاب عن مباراة ميدياما لحصوله على 3 بطاقات صفراء، في حين لم يتعرض للإيقاف كلا من ياسر إبراهيم أو محمد هاني كما تردد.

12399003191708769796 1
مستند كاف

غيابات الأهلي أمام يانج أفريكانز

ويكون جميع لاعبي النادي الأهلي، متاحين في المباراة المقبلة أمام يانج أفريكانز يوم الجمعة القادمة في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، ما عدا اللاعب ياسر إبراهيم الذي تعرض لإصابة قوية في العضلة الخلفية أمام ميدياما أمس الجمعة.

ويغيب عن الأهلي الثنائي محمود الزنفلي وعمر كمال عبد الواحد لعدم القيد إفريقيا، بالإضافة إلى شكوك حول موقف المصابين مثل محمد الضاوي كريستو، وخالد عبد الفتاح، وأحمد عبد القادر، وأحمد نبيل كوكا، ولكن يعود للفريق اللاعب مروان عطية بعد انتهاء فترة الإيقاف وتطبيق العقوبة عليه، بالإضافة إلى محمود كهربا الذي غاب لحضور حفل زفاف شقيقته.