بالأسماء.. نصف دستة نجوم يغيبون عن الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

بالأسماء.. نصف دستة نجوم يغيبون عن الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

يترقب جمهور الكرة المصرية والعربية، المباراة المنتظرة التي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك المقبلة في نهائي كأس مصر لنسخة 2022-2023، والمقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة الموافق 11 من شهر مارس القادم.

بالأسماء.. نصف دستة نجوم يغيبون عن الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

ويعاني القطبان من كثرة الإصابات قبل القمة المقبلة في السعودية، حيث تأكد غياب 6 لاعبين عن الفريقين بشكل نهائي، في حين تحوم الشكوك حول بعض اللاعبين الذين في مرحلة التأهيل وما زال موقفهم غامض من الجاهزية وسيتحدد مصيرهم النهائي خلال الأيام المقبلة.

إصابات الأهلي قبل مباراة القمة

تأكد غياب 3 نجوم عن صفوف الأهلي، في مباراة الزمالك القادمة في نهائي كأس مصر بالسعودية، بسبب الإصابة، ولعل على رأسهم اللاعب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق بعد خضوعه لعملية جراحية في الكتف لإصابته مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية، ويحتاج إلى 3 أشهر على الأقل للعودة للملاعب.

ويغيب عن الأهلي في مباراة القمة، اللاعب المالي أليو ديانج نجم خط الوسط للإصابة بالركبة، ويحتاج لتدخل جراحي ويغيب مدة تصل إلى شهر ونصف، أما ثالث الغائبين فهو المدافع محمود متولي الذي يعاني من الإصابات المتكررة ولم يشارك في أي مباراة رسمية خلال هذا الموسم.

في حين هناك شكوك حول جاهزية عددا من اللاعبين في الأهلي في مباراة الزمالك، وستحسم الأيام القادمة موقفهم، مثل اللاعب محمد الضاوي كريستو، واللاعب أحمد نبيل كوكا، واللاعب خالد عبد الفتاح، وكذلك الثنائي ياسر إبراهيم ومحمد هاني بعد تعرضهما للإصابة في مباراة الجمعة الماضية أمام ميدياما الغاني.

غيابات الزمالك أمام الأهلي

وفي الزمالك، تأكد غياب نحو 3 لاعبين عن المباراة المرتقبة أمام الأهلي،  حيث يغيب اللاعب محمود حمدي الونش الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي، وبنفس الإصابة يغيب اللاعب محمد عبد الشافي، ويحتاجا تدخل جراحي ومدة لا تقل عن 6 أشهر جديدة، كما تأكد غياب اللاعب السنغالي إبراهيما نداي بعد تعرضه لإصابة مزق في العضلة الضامة خلال مباراة الإسماعيلي الأخيرة في الدوري.