بداية قوية لكأس السعودية للفروسية 2024 في نسخته الخامسة

بداية قوية لكأس السعودية للفروسية 2024 في نسخته الخامسة

شهدت كأس السعودية في نسخته الخامسة هذا العام 2024 بداية قوية في أولى فعالياته التي انطلقت يوم الخميس الماضي في الجنادرية على أرض ميدان الملك عبدالعزيز في مدينة الرياض، حيث أقيم ثمانية أشواط وقد تجاوز مجموع جوائزها 4 مليون دولار، وقد تم افتتاحها بشوط الميل للأفراس الذي كان برعاية المسعف الأول وجاء الختام بشوط كأس المنيفة برعاية وزارة الثقافة.

بداية قوية لكأس السعودية للفروسية 2024 في نسخته الخامسة

الجولات الأربع “استثمر في السعودية”

كان الجولات الأربع برعاية استثمر في السعودية وقد تصدرت الفارسة مارلين أون القائمة برصيد بلغ 25 نقطة، وجاء في المركز الثاني كاميلو اوسبينا برصيد 17 نقطة ومن خلفه فيكتوريا برصيد 17 نقطة أيضًا، وقد شهد يوم الخميس إقامة شوط كأس السروات الذي ترعاه الخطوط السعودية وشوط كأس طريق وكان برعاية لوسيد.

الخيّال كاميلو اوسبينا

تمكنت “استطاعة” مهرة الإنتاج المحلي لأبناء سمو الملك عبدالله عبدالعزيز البالغة ثلاث سنوات من أن تكون أول الفائزين بشوط الميل للأفراس، حيث تمكنت من إنهاء مسافة 1600 م في زمن 1:38:49 دقيقة، وكانت قيادة الفارس كاميلو اوسبينا وتحت توجيهات المدرب أحمد محمود.

كما واصل كاميلو تألقه في الشوط الثاني وحقق الفوز مع التوحيدي جواد سلطان حمد سلطان المطيري مع المدرب محمد المشرافي وكان ذلك في الجولة الأولى من جولات استثمر في السعودية.

GHA4EVAWYAAyyim 1.jpg
كأس السعودية 2024 في النسخة الخامسة

جولات تحدي الخيالة الدولي

في الشوط الثالث تم إقامة الجولة الثانية برعاية استثمر في السعودية والتي تمكنت فيها الفارسة مارلين أون من تحقيق الصدارة مع الجواد معلا والمدرب عبدالعزيز مشرف في سباق مسافة 1400م.

وفي الجولة الثالثة تمكن منها لويس سواريز مع جواد بيجين في مسافة 1200م، وفي الجولة الأخيرة حسمها ريتشل فينيكير مع الجواد كلفز أوف فيوري مع المدرب ناصر فواز .