هبوط كبير في أسعار الذهب..سعر الذهب اليوم يتراجع بشكل قياسي وسبب انخفاض المعدن الأصفر

هبوط كبير في أسعار الذهب..سعر الذهب اليوم يتراجع بشكل قياسي وسبب انخفاض المعدن الأصفر
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم ينخفض بشكل قياسي خلال تعاملات اليوم في الصاغة، وقد جاء هذا التراجع في الأسعار بعد الصفقة الاستثمارية والشراكة بين الإمارات ومصر والتي تم الإعلان عنها، حيث فقد المعدن الأصفر وسعر عيار ذهب 21 نحو مايزيد عن الف جنيه، حيث وصل الجرام من قبل لسعر 4000 جنيه، ويعتبر هذا الانخفاض انفراجة جديدة في السعر وأملا للكثيرين، مما يزيد حالة المتابعة ومراقبة السعر سواء بين تجار الصاغة أو المستثمرين والمواطنين لذلك نقدم لكم تقرير بأسعار الذهب في مصر اليوم لحظة بلحظة.

هبوط كبير في أسعار الذهب..سعر الذهب اليوم يتراجع بشكل قياسي وسبب انخفاض المعدن الأصفر
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3314 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2900 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2485 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1938 جنيهًا.

سبب انخفاض أسعار ِالذهب في مصر

صرح رئيس شعبة الذهب والمجوهراتِ السابق وصفي أمين واصف، أن التوقيع على اتفاقية رأس الحكمة أثار موجة من القلق بين المواطنين بشأن انخفاض أسعار الذهب، مما أدى إلى تغيير في سلوك المواطنين، حيث أصبح الكثير يتجه للبيع بدلاً من الشراء، على عكس الشهور السابقةِ التي كانت تشهد طلبًا متزايدًا وقلة المعروض من الذهب.

وأشار واصف إلى أن هناك انخفاضاً في الطلب على شراء الذهب حيث يقوم العديد بالتخلص من ممتلكاتهم من الذهب، مما زاد من العرض وأدى إلى نقص في السيولة النقدية في محلات المجوهرات، وبالتالي تراجعت الأسعار، وبالنسبة لتأثير اتفاقية رأس الحكمة وتدفق العملة الصعبة إلى البلاد، فمن المتوقع أن تؤثر على سعر الدولار في السوق الموازية وبالتالي تؤدي إلى تغيير في الأسعار والقوة الشرائية للعملة، مما سيؤثر بدوره على سعر الذهب اليوم.

وقد أوضح واصف أن الذهب شهد انخفاضاً حاداً بنسبة 33٪ خلال فترة قصيرة، مما دفع البعض إلى بيعهم بأسعار منخفضة لتحقيق أرباح سريعة، والبعض يبيع لتجنب الخسائر الكبيرة.

وفي ضوء استمرار تدفق الذهب إلى السوق، يتوقع واصف مزيدًا من التراجع في أسعار الذهب، حيث يمكن أن تنخفض أسعار الذهب عيار 21 إلى مستوى 2700 جنيه، وربما حتى 2500 جنيه، مع توقعات ببقاء سعر الذهب اليوم عند مستويات مقبولة وعدم الوصول إلى 2000 جنيه.