“كيفين دي بروين” يرفض عروض خيالية للانضمام للدوري السعودي.. ما هي الأسباب؟

“كيفين دي بروين” يرفض عروض خيالية للانضمام للدوري السعودي.. ما هي الأسباب؟
كيفين دي بروين

كيفين دي بروين، أسطورة خط وسط مانشستر سيتي، رفض بشكل قاطع عرضًا ;كبيرا للانضمام إلى أحد أندية الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولا يزال الرفض مستمرا حتى الآن، ولكن ما هي أسباب الرفض في حين انتقل عدد كبير من نجوم أوروبا إلى دوري روشن العام الماضي.

“كيفين دي بروين” يرفض عروض خيالية للانضمام للدوري السعودي.. ما هي الأسباب؟
كيفين دي بروين

دي بروين نجم مان سيتي يرفض عروض السعودية

وفقًا لتقارير صادرة عن “ذا أتلتيك”، كان هناك اهتمام ملموس من السعودية بضم دي بروين في صيف 2023، حيث قدموا له عرضًا سخيًا بقيمة 70 مليون يورو سنويًا والذي من الواضح أنه تم زيادته لجذب اللاعب في نهاية هذا الموسم.

التقارير تلمح إلى أن دي بروين اتخذ قراره برفض العرض، متبعًا بذلك خطى زميله في الفريق، برناردو سيلفا، الذي كان قد رفض عرضًا ماليًا ضخمًا من نادي الهلال بنفس الطريقة.

عقد دي بروين مع مان سيتي حتى 2025

من المعروف أن عقد دي بروين مع مانشستر سيتي ممتد حتى عام 2025، ويبدو أنه يضع نصب عينيه التمديد مع النادي، مع احتمالية اعتزاله في عمر الـ 35 مرتديًا قميص السيتي.

على الرغم من أن النقاشات بشأن تمديد العقد لم تبدأ بعد بين الطرفين، إلا أن فكرة الاعتزال في مانشستر سيتي لا تزال خيارًا مفضلاً لدي بروين، الذي كان قد رسم هذا المسار قبل تلقيه العرض السعودي، ومع ذلك، يظل احتمال تغيير خططه مفتوحًا إذا ما قُدمت له فرصة مغرية تتيح له إنهاء مسيرته مع مكاسب مالية كبيرة.

أسباب رفض دي بروين الانضمام إلى دوري روشن

يحاول مان سيتي الإبقاء على اللاعب وحمايته من إغراءات الأندية السعودية صاحبة العروض المغرية للاعبي أوروبا، مع التوقع بتعديل عقد اللاعب، حيث استعاد فيه اللاعب كيفن دي بروين (32 عاماً) لياقته ومستواه بعد فترة طويلة من الغياب بسبب إصابة خطيرة في أوتار الركبة.

وقد صنع دي بروين 7 أهداف وسجل هدفين خلال 7 مباريات شارك فيها هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة، مما أضاف لقيمته وأهميته في فريقه.

وتشعر إدارة مانشستر سيتي بالقلق من إمكانية وقوع دي بروين في فخ الإغراءات المالية المقدمة من الدوري السعودي، الذي شهد استقطاب عدد من نجوم كرة القدم العالمية في الآونة الأخيرة، بما في ذلك الجزائري رياض محرز والإسباني إيميريك لابورت، اللذين كانا جزءًا من صفوف الفريق السماوي سابقًا.