كيف تعمل؟.. وزير التموين يشهد اطلاق أول ماكينة ATM لسحب وبيع سبائك الذهب للمواطنين

كيف تعمل؟.. وزير التموين يشهد اطلاق أول ماكينة ATM لسحب وبيع سبائك الذهب للمواطنين
ماكينة الذهب

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات والمقرر أن يستمر 3 أيام، حيث شهد خلال المعرض إطلاق أول ماكينة ATM لـ سحب سبائك ذهبية للمواطنين.

كيف تعمل؟.. وزير التموين يشهد اطلاق أول ماكينة ATM لسحب وبيع سبائك الذهب للمواطنين
ماكينة الذهب

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحاته أن “هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي، من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM ، والخطوة ستقدم تجربة أفضل للعملاء”، مشيرا إلى أنه عدد المشتركين في معرض الذهب زاد ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين من دول تركيا وإيطاليا والصين وألمانيا والإمارات، إضافة إلى مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم لـ 110 مشترين.

وأضاف أن معرض الذهب أصبحت له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية، حيث هناك طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر لموقعها المميز بين مصاف كبار المصنعين، مشيرا إلى أن هنا مساع لوضع مصر على خريطة تصدير الذهب لدول الخليج وإفريقيا وإيطاليا بعد التطوير الكبير في صناعته واستخدام التكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

كيف تعمل مكينة ATM لبيع الذهب

من جانبه قال  الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن خدمة ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب للمواطنين متاحة في العديد من دول العالم منذ أكثر من 10 سنوات وتساعد على الإدخار ، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم الفكرة في باقي المولات قريبا.

واضاف مستشار وزير التموين لشؤون الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير عبر قناة صدى البلد: “يتم طلب قيمة الذهب من ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب، من خلال وضع النقود بثمن سعر الجرام الحالي في مصر، وفور سحب الأمول يحصل المواطن على الذهب المطلوب بالجرامات التي حددها على الفور”.

وأشار إلى أن من أهم مميزات ATM لبيع الذهب، حيث ستكون الخدمة متاحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن للعملاء شراء الذهب في حدود الميزانية المحددة، وعادة ما تتوفر الخدمة 8 خيارات لكمية الذهب بداية من 1 جرام وحتى 100 جرام.

وأوضح أنه لا يجوز لأحد شراء أقل من جرام ولا أكثر من 100 جرام، ويمكن شراء الذهب من خلال وضع بطاقة الخصم والائتمان أو البطاقة الذكية من أي بنك في ماكينة الصراف الآلي، ومن ثم يتم تحديد الخيار المحدد لشراء الذهب وإدخال كلمة المرور ليتخرج ماكينة الذهب السبكية المطلوبة.