بشرى لغير حاملي البطاقات.. التموين تعلن طرح خبز بلدي بداية من هذا الموعد

بشرى لغير حاملي البطاقات.. التموين تعلن طرح خبز بلدي بداية من هذا الموعد
صرف 125 رغيف عيش بدون بطاقة تموين

زف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة إلى المواطنين الغير حاملي بطاقات التموين والدعم، بشأن توفير الخبز في المخابز الحكومية، لجميع الأفراد وذلك بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

بشرى لغير حاملي البطاقات.. التموين تعلن طرح خبز بلدي بداية من هذا الموعد
صرف 125 رغيف عيش بدون بطاقة تموين

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات عبر مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة أون: “رغيف الخبز يكلف الدولة حاليا 1 جنيه ويتم بيعه للمواطن بـ5 قروش فقط، والحكومة تتحمل 95 قرشا من تكلفة كل رغيف خبز مدعم”.

وأضاف المصيلحي في تصريحاته: “لرئيس عبد الفتاح السيسي وافق علي إتاحة الخبز البلدي المدعم لغير حاملي بطاقات التموين بسعر 1 جنيه وذلك اعتبارا من أول يناير المقبل”، مشيرا إلى أن الدولة ستوفر الخبز البلدي لجميع المواطنين غير الحاملين بطاقة التموين بسعر التكلفة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تدعم رغيف الخبز بـ 90 مليار جنيه سنويًا، وهو رقم يتم إدارته والحفاظ عليه ليوجه للمواطن في شكل رغيف خبز ذو جودة عالية.

حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

على جانب آخر، كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الأيام الماضية بشأن إلغاء فارق نقاط الخبز لبطاقات التموين، حيث أكدت في بيان رسمي صادر عنها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عدم صحة هذه الأنباء.

وأكدت وزارة التموين في بيانه لا صحة لإلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية، وأن الوزارة لم تصدر  أي قرارات في هذا الشأن، مشيرا أن إتاحة صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات مستمر في شكل سلع غذائية واستهلاكية ضمن منظومة الخبز بشكل طبيعي دون أي إلغاء.

وأشارت التموين إلى أنه يتم احتساب عدد أرغفة الخبز التي يتم توفيرها كنقاط مجمعة واستبدالها من منافذ التموين المختلفة طوال أيام الشهر دون التقييد بأيام معينة.