“اوعى تجربها وتعرض نفسك للخطر”.. ابتعد عن تناول المشروبات الغازية في تلك الحالات

“اوعى تجربها وتعرض نفسك للخطر”.. ابتعد عن تناول المشروبات الغازية في تلك الحالات

لا شك أن المشروبات الغازية تمثل خطورة على صحتنا جميعاً، لذا ينصح خبراء الصحة بضرورة الابتعاد عنها نظراً لأنها تشتمل على نسبة عالية من السكر مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض متعددة وعلى رأسها السمنة، ولكن هل تعلم بأن خطورة تلك المشروبات تتفاقم عند استهلاكها بالتزامن مع تناول أطعمة معينة، سوف نسلط الضوء عليها في التالي.

“اوعى تجربها وتعرض نفسك للخطر”.. ابتعد عن تناول المشروبات الغازية في تلك الحالات

مخاطر تناول المشروبات الغازية مع بعض الأغذية

وفق الدراسات و الأبحاث التي تم إجراؤها من جانب المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض، فقد أثبتت أن الأفراد الذين يداومون على استهلاك المشروبات الغازية يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة التي تؤثر بشكل بالغ على صحة الإنسان، وعلى رأسها مرض السكري من النوع الثاني وأمراض السمنة والنقرس وغيرها.

على هامش ما سبق ذكره، هل تعلم بأن خطورة استهلاك المشروبات الغازية يزداد بالتزامن مع تناول تلك الأغذية، وهم كالتالي:

الحليب

بالكاد، لا يمكن تناول الحليب مع المشروبات الغازية في نفس التوقيت، ولكن قد تتناول قطعة من الكيك والتي يكون الحليب جزء أصيل من مكوناتها، ثم تستهلك مشروباً غازياً في نفس التوقيت، وهذا أمر غير صحي يسفر عنه اضطرابات في الجهاز الهضمي، حيث أن الحليب والمشروب الغازي في المعدة يسفر عنهما حدوث اضطراب في الأحماض وعسر الهضم.

القهوة

وعلى ما سبق ذكره، لا يمكن استهلاك مشروبين في نفس التوقيت، ولكن يمكن شرب البيبسي أو الكولا أثناء تناول الطعام، يلي ذلك تناول القهوة وهذا خطأ جسيم يسفر عنه اكتساب قدر كبير من مادة الكافيين المنبهة ومن ثم ينتهي الأمر بالأرق أو الإصابة باضطرابات النوم و الكوابيس.

الأطعمة الحارة

لا ينصح باستهلاك المشروبات الغازية خلال تناول الأطعمة الحارة، لأن المشروب الغازي يتحول إلى حمض سلفوري بدرجة حرارة عالية، ومن ثم يشعر الفرد حرقة في لسانه.

أضرار صحية تسببها المشروبات الغازية

هناك أضرار جسيمة تنتج عن تناول المشروبات الغازية، وعلى رأسها ما يلي:

  • الإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن بشكل مفرط.
  • خطر الإصابة بتصلب الشرايين وغيرها من أمراض القلب.
  • تسوس الأسنان وانتفاخ البطن والإصابة بالغازات.
  • قلة كثافة المعادن في العظام.
  • الإصابة بالأرق والمشاكل العصبية نظراً لارتفاع نسبة الكافيين في الجسم.