نتيجة مباراة الأهلي واتحاد جدة اليوم في كأس العالم للأندية

نتيجة مباراة الأهلي واتحاد جدة اليوم في كأس العالم للأندية

تعد مباراة الأهلي واتحاد جدة من المواجهات القوية والمنتظرة لدي الكثير من الأفراد وهناك توقعات عديدة لنتيجة المباراة اليوم، فهي مبارة مثيرة وقد تجددت المواجهة بين الأهلي والاتحاد بعد مباراة عام 2005 وقد فاز فيها الاتحاد بتسجيل محمد أنور هدف وحيد، وسوف نتعرف على نتيجة مباراة الأهلي واتحاد جدة اليوم 15 ديسمبر 2023 في كأس العالم للأندية التي أقيمت في ملعب ” الجوهرة المشتعلة” بجدة.

نتيجة مباراة الأهلي واتحاد جدة اليوم في كأس العالم للأندية

مباراة الأهلي واتحاد جدة 

يسعي النادي الاهلي خلال مباراة الأهلي واتحاد جدة الى تحقيق نجاح كبير في هذه المباراة اليوم تجاه الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية لتحقيق إنجاز جديد في البطولة، يهدف الأهلي إلى الوصل التنافس على الميدالية الذهبية أو الفضية في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية.

يشارك النادي الاهلي في البطولة وذلك من الدور الثاني بصفته أنه بطل للقارة الأفريقي، ويسعي الأهلى لتحقيق إنجازات في هذه البطولة بعدما حصل على الميدالية البرونزية 3 مرات في الأعوام الماضي، بينما تأهل اتحاد جدة لمواجهة النادي الأهلي بعد الفوز بثلاثية نظيفة فريق أوكلاند سيتي فقد سجل كريم بنزيما ونغولو كانتي 3 اهداف في الشوط الأول للمباراة.

ملخص مباراة الأهلي واتحاد جدة اليوم

  • الشوط الأول

تألق محمد الشناوي خلال المباراة في الدقيقة 10 حيث وقف أمام تسديد رومارينيو ومنع تقدم اتحاد جدة وفي الدقيقة 18 طالب كهربا احتساب ركلة الجزاء لصالح الأهلي وذلك من لمسة اليد على كادش مدافع اتحاد جدة، وفي الدقيقة 20 تم احتساب ركلة الجزاء للأهلي بعد مراجعة تقنية الفديو.

استطاع علي معلول تسجيل أول هدف من ركلة الجزاء في الدقيقة 21، بينما في الدقيقة 36 توجيه كارت أصفر لإمام عاشور وذلك بعد تدخل بشكل عنيف على لاعب الاتحاد كورنادو، وفي الدقيقة 41 تم توقف لمراجعة تقنية الفديو وذلك لاحتمال احتساب لمسة اليد على محمد عبد المنعم ركلة جزاء وفي الدقيقة 44 تم احتسابها ركلة جزاء لصالح اتحاد جدة، في الدقيقة 45 يتصدي محمد الشناوي ركلات الجزاء الموجهة من بنزيما.

366 1

  • الشوط الثاني

يخرج زكريا هوساوي ويدخل بدلاً منه أحمد بامسعود في الدقيقة 46، وفي الدقيقة 49 يخرج مهند الشنقيطي بسبب إصابة ويدخل العليان، في الدقيقة 55 يستمر الشناوي في التألق ويمنع فيصل الغامدي من إحراز هدف، ثم في الدقيقة 59 يتسلم حسين الشحات تمرير من كهرباء ويسجل هدف ثاني لصالح الأهلي، في الدقيقة 63 تمكن اللاعب أمام عاشور من تسجيل هدف ثالث لصالح الأهلي.

في الدقيقة 70 خروج كلا من ورمارينيو وكورنادو ودخول عبدالرزاق حمدالله وجوتا، وفي الدقيقة 73 خروج كهربا وأمام عاشور وحسين الشحات ودخول كريم فؤاد وطاهر محمد وعمرو السولية، في الدقيقة 79  يتمكن مروان عطية من حدوث تسديدة قوية ولكن يخرجها المعيوف لركنيه.

في الدقيقة 86 دخول موديست وأليو ديانج وخروج أحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو، في الدقيقة 90 يوجه كارت أحمر لموديست وذلك بعد ضربه لححازي بالكوع

في الدقيقة 90+2 حدثت تسديدة قوية من أحمد حجازي ويتمكن الشناوي من إخراجها بصعوبة ولكن يكملها بنزيما لداخل المرمي ليسجل أول هدف لصالح فريق الاتحاد.

نتيجة مباراة الأهلي واتحاد جدة اليوم (3-1) 

تشكيل الأهلي الرسمي

صار التشكيل الرسمي للأهلي في مواجهة اتحاد جدة بالسعودية لكأس العالم للأندية كالتالي:

  •  حراسة المرمي: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: علي معلول ومحمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر ابراهيم.
  • خط الوسط: أمام عاشور، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا.
  • خط الهجوم: كهربا، حسين الشحات، بيرسي تاو.

تشكيلة اتحاد جدة الرسمي

  • حراسة المرمي:  عبد الله المعيوف
  • خط الدفاع: حسن كادش، محمد حجازي وزكريا هوساوي، مهند الشنقيطي .
  • خط الوسط: فيصل الغامدي، نجولو كانتي، فابينيو
  • خط الهجوم: كريما بنزيما، رومارينيو، ايجور كورونادو.