” في غياب هالاند” مان سيتي يحصد لقب بطولة كأس العالم للأندية 2023 بأقل مجهود بنتيجة 4-0

” في غياب هالاند” مان سيتي يحصد لقب بطولة كأس العالم للأندية 2023 بأقل مجهود بنتيجة 4-0
ذهبية كأس العالم للأندية

حصد مانشستر سيتي ذهبية بطولة كأس العالم للأندية 2023 على حساب فلومينينسي البرازيلي، وهذه هي البطولة المونديالية الأولى للسيتي بعد أن فاز ببطولة دوري أوروبا وكان ممثلا للقارة العجوز في البطولة، بينما اكتفى فلومينينسي بالميدالية الفضية لأول مرة في تاريخه.

” في غياب هالاند” مان سيتي يحصد لقب بطولة كأس العالم للأندية 2023 بأقل مجهود بنتيجة 4-0
ذهبية كأس العالم للأندية

مان سيتي يحصد لقب بطولة كأس العالم للأندية 2023

احتضن ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية المباراة النهائية لبطولة مونديال الأندية 2023 بين مان سيتي الإنجليزي وفلومينينسي البرازيلي، حيث انطلقت صافرة حكم المباراة  الحكم البولندى سيمون مارشينياك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية، واستطاع مانشستر سيتي حسم اللقب الأول لصالحه في النسخة العشرين من البطولة، والأخيرة بالنظام القديم بنتيجة 4-0.

مانشستر يحطم أحلام وطموحات فلومينينسي 

فلومينينسي في مباراته أمام السيتي كان على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي، يحلم به كل مشجعي كرة القدم البرازيلية، حيث سعى الفريق إلى أن يصبح رابع فريق برازيلي يتوج بلقب كأس العالم للأندية، بعد أن نجح كل من كورنثيانز في التتويج باللقب مرتين، كما حصد كل من إنترناسيونال وساو باولو، اللقب مرة واحدة.

وقد تغلب فلومينينسي على بطل أفريقيا الأهلي المصري بثنائية نظيفة، طامحًا لتحقيق اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه. كما أنه حقق لقب كأس البرازيل في نفس الموسم، ليؤكد أنه فريق قوي قادر على المنافسة على أعلى المستويات.

أما مانشستر سيتي، فهو بطل أوروبا الحالي، ويمتلك فريقا قويا يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم؛مثل إيدرسون، والكر، ستونز، برناردو سيلفا، فيل فودين، لويس، دياز، آكي، رودري، جاك جريليش، وجوليان ألفاريز، كما أنه يلعب تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، الذي يعرف جيدا كيفية الفوز بالبطولات.

أهداف مان سيتي ضد فلومينينسي

في الدقيقة الأولى من زمن المباراة استطاع البطل الأوروبي إحراز هدفه الأول برأسية جوليان ألفاريز بعد أن ارتدت من يد الحارس، ثم سجل نينو هدفًا ذاتيًا في مرماه في الدقيقة 27 من الشوط الأول، حيث وضع قدمه في طريق الكرة التي حولت مسارها لتسكن شباك فلومينينسي معلنةً عن الهدف الثاني لمانشستر سيتي.

أما الهدف الثالث فكان موعده في الدقيقة 72 بأقدام فيل فودين، وكان بمثابة الضربة القاضية التي قضت على أحلام وطموحات الفريق البرازيلي الذي لم يقدم طوال المباراة أداءً مقنعًا أمام مان سيتي، ولم يكتفي المان سيتي، بل استطاع إحراز الهدف الرابع بأقدام ألفاريز في الدقيقة 88.

ترتيب مراكز بطولة كأس العالم للأندية 2023

المركز الفريق القارة
1 مانشستر سيتي أوروبا
2 فلومينينسي أمريكا الجنوبية
3 الأهلي أفريقيا
4 أوراوا ريد دياموندز آسيا

الأندية الأوروبية الأكثر تتويجًا

تمتلك الأندية الأوروبية الرقم القياسي في التتويج بلقب البطولة بـ15 لقب، بينما حصلت أندية أمريكا الجنوبية على 4 ألقاب، في حين ريال مدريد هو الفريق الأوروبي الأكثر تتويجًا بكأس العالم للأندية برصيد 5 ألقاب، ثم برشلونة الذي استطاع حصد 3 ألقاب، بينما حصل فريق بايرن ميونخ على ذهبية كأس العالم للأندية مرتين في تاريخه، متساويًا مع فريق كورينثيانز البرازيلي.