رغم هدف صلاح الرائع في مرمى آرسنال.. الجانرز يحافظون على صدارة الدوري الإنجليزي بعد الجولة 18

رغم هدف صلاح الرائع في مرمى آرسنال.. الجانرز يحافظون على صدارة الدوري الإنجليزي بعد الجولة 18
محمد صلاح

اشتعلت قمة الدوري الإنجليزي بعد الجولة 18 حيث انتهت مباراة ليفربول ضد أرسنال بالتعادل، حيث حافظ الآرسنال على صدارة الدوري برصيد 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي احتل المركز الثاني حتى الآن برصيد 39 نقطة، ويليه أستون فيلا بنفس عدد النقاط بعد الجولة الثامنة عشرة في الدوري.

رغم هدف صلاح الرائع في مرمى آرسنال.. الجانرز يحافظون على صدارة الدوري الإنجليزي بعد الجولة 18
محمد صلاح

مباراة ليفربول ضد آرسنال صراع على القمة

واحدة من أقوى مواجهات البريميرليج والتي ينتظرها الملايين من عشاق الكرة في العالم، مواجهات آرسنال ضد ليفربول دائمًا ما تتسم بالندية، مع استخدام كل مدير فني كامل أسلحته لمحاولة اقتناص نقاط المباراة الثلاث، واليوم استضاف الريدز منافسه آرسنال في ملعب أنفليد معقل ليفربول، والذي يحاول آرسنال فك العقدة منذ 2012 منذ آخر فوز له على الريدز في هذا الملعب، ولكن من الواضح أن الموعد لم يحن بعد.

انتهت المباراة بنتيجة هدف لكل فريق، حيث سجل  جابرييل ماجاليس للآرسنال في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، بينما استطاع محمد صلاح التعادل للريدز في الدقيقة 29 بمجهود فردي وتصويبة صاروخية.

أرقام مهمة يجب أن تعرفها

هذا هو اللقاء رقم 100 الذي يجمع الفريقين على ملعب أنفليد، حيث يعتبر أرسنال ثاني أكثر فريق يلعب على أرضية هذا الملعب بعد إيفرتون الذي يمتلك رصيد 105 مباريات على ملعب أنفليد، مع هدف صلاح الرائع اليوم في مرمى آرسنال، هكذا استطاع الريدز التسجيل في مرمى منافسه الشرس في 16 مباراة على التوالي من مجموع لقاءاتهم.

وفي آخر 11 مباراة لم يخسر ليفربول على أرضه من آرسنال، حيث فاز في 7 مباريات بينما تعادل في 4 مباريات، بينما أصبح محمد صلاح بعد هدفه في مرمى آرسنال في الجولة 18، أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يساهم في تسجيل أكثر من 10 أهداف في مرمى الكبار؛ مان يونايتد، أرسنال، ومان سيتي.

عدد مواجهات الفريقين 240 مواجهة على مدار تاريخهم، استطاع ليفربول تحقيق الفوز في 93 مباراة، بينما فاز آرسنال في 80 مباراة، وكان التعادل سيد الموقف في 67 مباراة، وكان عدد أهداف ليفربول في مرمى آرسنال 352 هدفا، بينما سجل آرسنال 316 هدفا في مرمى ليفربول.