سعر الذهب اليوم في السعودية يواصل الارتفاع

سعر الذهب اليوم في السعودية يواصل الارتفاع

واصل سعر الذهب اليوم في السعودية ارتفاعه، حيث سجل عيار 21، وهو العيار الأكثر شعبية في المملكة، 218.71 ريال سعودي للأوقية، بزيادة قدرها 0.72 ريال عن سعر أمس، كما ارتفع سعر عيار 24، وهو العيار الأعلى في المملكة، إلى 249.95 ريال سعودي للأوقية، بزيادة قدرها 0.74 ريال، وسجل سعر الجنيه الذهب، وهو عبارة عن 8 جرامات من عيار 21، 1749.68 ريال سعودي، بزيادة قدرها 59.52 ريال.

سعر الذهب اليوم في السعودية يواصل الارتفاع

سعر الذهب اليوم في السعودية

وتعد هذه الزيادة هي الثانية على التوالي خلال اليوم، حيث ارتفع سعر الذهب في السعودية أمس بنسبة 0.32%، ويرجع ارتفاع سعر الذهب في السعودية إلى ارتفاع سعر الذهب عالميا، حيث سجلت أونصة الذهب اليوم 1,832 دولار أمريكي، بزيادة قدرها 0.39%، ويتوقع خبراء الذهب أن يستمر ارتفاع سعر الذهب في السعودية خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب استمرار المخاوف من التضخم والحرب الروسية الأوكرانية.

عوامل تؤثر على سعر الذهب في السعودية

يؤثر عدد من العوامل على سعر الذهب في السعودية منها:

  • يرتبط سعر الذهب في السعودية بسعر الذهب عالميا بشكل وثيق، حيث يرتفع سعر الذهب في السعودية بارتفاع سعر الذهب عالميا، وينخفض سعر الذهب في السعودية بانخفاض سعر الذهب عالميا.
  • يرتفع سعر الذهب عادة في ظل ارتفاع معدلات التضخم، وذلك لأن الذهب يعد آمن للمستثمرين في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.
  • أدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار السلع والطاقة، مما أدى إلى ارتفاع معدلات التضخم في العالم، وبالتالي ارتفاع سعر الذهب.
  • يمكن أن تؤثر العوامل السياسية على سعر الذهب في السعودية، حيث يمكن أن يؤدي حدوث اضطرابات سياسية أو اقتصادية إلى ارتفاع سعر الذهب.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

  1. يوصى بالاستثمار في الذهب على المدى الطويل، حيث أن الذهب يعد استثمارا آمنا نسبيا في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.
  2. يجب شراء الذهب من مصدر موثوق، حيث يمكن أن يتعرض الذهب المزيف إلى التلف أو فقدان قيمته.
  3. يجب إجراء بحث قبل شراء الذهب، وذلك للتعرف على أنواع الذهب المختلفة وأسعارها.