“متسلمش ودانك”.. حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم وأجرة وسائل المواصلات

“متسلمش ودانك”.. حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم وأجرة وسائل المواصلات
حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم

في ضوء ما تردد حول أنباء بشأن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم قد جاء ذلك تزامناً مع زيادة تكلفة إنتاجه بعد رفع سعر السولار، حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء حيث أكدت الوزارة بأنه لا صحة من وجود زيادة في سعر رغيف الخبز وأجرة المواصلات لذلك تحرص وزارة التموين على صرف الخبز المدعم لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن على أن يكون الرغيف بسعر 5 قروش.

“متسلمش ودانك”.. حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم وأجرة وسائل المواصلات
حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم

سعر رغيف الخبز المدعم

  • لم يأتي تصريح من قبل الحكومة أو ممثليها من وزارة التموين عن وجود أي تغيرات على سعر الخبز المدعم حتى بعد تحريك أسعار البنزين.
  • كما أكدت مصادر مسؤولة بأن سعر رغيف الخبز المدعم لا يتأثر بأي تحرك في أسعار البنزين، وفي حين بدأ العمل به اعتبارا من صباح اليوم.
  • لذلك وضحت تلك المصادر بأن المخابز البلدية تعمل بالغاز الطبيعي أو السولار فلا داعي للقلق بشأن سعر رغيف العيش.

زيادة تعريفة ركوب المواصلات

تم نفي ما يتم تداوله حول أنباء متعلقة بـ زيادة سعر رغيف الخبز المدعم على بعض المواقع الإخبارية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء ذلك لما ترتب عليه من أخبار حول زيادة تعريفة ركوب المواصلات بعد تحريك أسعار البنزين رسميًا وهذا ما أكد نفيه المصدر المسؤول بتصريح (لا صحة من هذه الأخبار).

كما أكد المصدر المسؤول بأن تعريفة ركوب المواصلات تظل ثابتة كما هي ولن يتم أي تغير بعد تحريك أسعار البنزين بكل أنواعه، ومشيرًا بذلك إلى أن قرار رفع سعر البنزين لا يكون له عواقب ولا يؤثر على تعريفة في المواصلات في مختلف محافظات مصر.

حيث شدد على ذلك بأنه سوف يتم شن حملات رقابية مكثفة بداية من صباح اليوم الجمعة على جميع محطات الوقود للتأكد من توافر السولار والبنزين وضبط الأسعار الجديدة، بالإضافة إلى شن حملة رقابة حول جميع  المخابز لضمان مطابقة الخبز المدعم بكافة معايير الجودة مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على من يخالف.