10 استخدامات سحرية لتفل القهوة في منزلك جربيها وستبهرك النتيجة

10 استخدامات سحرية لتفل القهوة في منزلك جربيها وستبهرك النتيجة
تفل القهوة

أصبح تفل القهوة له استخدامات سحرية، وفوائد مذهلة لن يصدقها الكثيرون، حيث بإمكانك سيدتي استخدامه في شتى الوصفات المنزلية التي تعود عليك بالنفع، حيث إن البن مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويحمي الجلد ويعزز دفاعاته الطبيعية، ويزيد من مرونة الجلد، لذا أحببنا في موقع” بوابة الصبح”، أن نلقي الضوء على 10 استخدامات سحرية لتفل القهوة، لا يعرفها الكثير من الناس.

10 استخدامات سحرية لتفل القهوة في منزلك جربيها وستبهرك النتيجة
تفل القهوة

استخدمات تفل القهوة

احتفظي سيدتي بتفل القهوة، حيث إن له استخدامات عديدة، والتي سنذكر لكم من بينها 10 استخدامات سحرية، يجعلك لا ترميها بعد الآن، لما له من فوائد صحية وجمالية، قد يعرفها البعض، ويجهلها الكثير من الناس، ومن أهم هذه الاستخدامات ما يلي:

  1. التخلص من الروائح الكريهة: حيث يمكنك سيدتي استخدام تفل القهوة في التخلص من الروائح الكريهة العالقة باليد، وذلك بفرك اليد بمقدار ملعقة من تفل القهوة، وذلك لمدة دقيقة على الأقل، ثم اغسلي يديك بالماء جيدا، وستلاحظين بنفسك أن تفل القهوة له مفعولا سحريا في التخلص من أي روائح كريهة وإزالتها بشكل نهائي.
  2. التخلص من السيلوليت: يمكنك سيدتي التخلص من السيلوليت في جميع المناطق الموجود بها، سواء في منطقة الذراعين، أو المنطقة أسفل البطن، أو منطقة الفخذين، وذلك عن طريق تدليك المناطق المصابة بالسيلوليت، لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، بشكل منتظم، وستبهرك النتيجة.
  3. إزالة خدوش الأثاث: وذلك عن طريق إضافة القليل من الخل مع قليل من الماء الساخن، ثم يضاف إلى تفل القهوة، وذلك لعمل عجينة غليظة القوام نوعا ما، ثم مرريها برفق على أماكن الخدوش ولها فعلا نتيجة ممتازة.
  4. مقشر طبيعي للبشرة للتخلص من الجلد الميت: كل ما عليك سيدتي، ضعي القليل من زيت الزيتون إلى تفل القهوة، ثم ضعيها يوميا لمدة أسبوع، على المناطق التي تريدين التخلص من الجلد الميت بها، حتى تصبح بشرتك ناعمة دون جلد ميت نهائيا.
  5. التخلص من البقع والأوساخ: وذلك عن طريق إضافة الصابون السائل إلى تفل القهوة، ثم ادعكي بالخليط السابق الأماكن المتسخة، وأيضا المناطق الموجود بها البقع، لتحصلي على لمعان رائع، دون أي مشقة في التخلص منه.
  6. التخلص من انتفاخات العين: وذلك بوضع تفل القهوة على المنطقة أسفل العين، لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم غسل الوجه بماء فاتر، مع تكرار هذه العملية لمدة لا تقل عن أسبوعين، وستبهرك النتيجة.
  7. التخلص من مشكلة تساقط الشعر: يعتبر تفل القهوة بديلا طبيعيا لتعزيز صحة الشعر، وذلك عن تدليك فروة الرأس بتفل القهوة، لمدة 5 دقائق، ثم غسل الشعر بنوع الشامبو المناسب، ويتم تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا، حتى تلاحظي توقف تساقط الشعر.
  8. التخلص من جفاف البشرة: استخدمي تفل القهوة في عمل قناع للوجه الذي يكسبه النضارة، وذلك عن طريق خلط تفل القهوة من ملعقة من عسل النحل، ثم دلكي الوجه بحركات دائرية، ثم اتركيه على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم بقطنة مبللة بالماء الدافئ قومي بإزالة القناع، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر مع غسول مناسب، مع تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.
  9. تفل القهوة بديل اقتصادي للأسمدة: حيث أن استخدام تفل القهوة كسماد لكافة النباتات المنزلية، يجعل التربة تتشبع بالنيتروجين والماغنسيوم والبوتاسيوم، مما يزيد من خصوبة التربة.
  10. تفل القهوة طارد للحشرات: وذلك عن طريق حرق القليل من تفل القهوة، في أماكن ظهور الحشرات في المنزل، فهو يتمتع بخصائص طاردة للنمل والبراغيث والذباب.
10 استخدامات سحرية لتفل القهوة في منزلك جربيها وستبهرك النتيجة
فوائد القهوة الصباحية

فوائد القهوة الصباحية

  • زيادة الانتباه واليقظة: تحتوي القهوة على الكافيين، وهو محفز طبيعي يعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي، مما يزيد من الانتباه واليقظة.
  • تحسين الأداء العقلي: يعتقد البعض أن شرب القهوة يمكن أن يحسن الأداء العقلي والتركيز.
  • تحسين المزاج: يمكن للقهوة أيضًا أن تحسن المزاج وتقلل من الشعور بالتعب والإجهاد.
  • تعزيز صحة القلب: قد يساهم شرب القهوة بشكل معتدل في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تنشيط عملية الهضم: يمكن للقهوة أيضًا أن تساعد على تحفيز عملية الهضم.