قفزة تاريخية… أسعار الذهب تشتعل والجنيه يتجاوز 27 ألف جنيه لأول مرة

قفزة تاريخية… أسعار الذهب تشتعل والجنيه يتجاوز 27 ألف جنيه لأول مرة
سعر الجنية الذهب

شهدت أسعار الذهب، في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، قفزة تاريخية، حيث سجل عيار 21 أعلى سعر له في تاريخ تداولات الأسعار في الأسواق المحلية ومحلات الصياغة، وسط تخوفات من وقف حركة البيع داخل تعاملات سوق الجملة لزيادة الطلب على شراء المعدن النفيس.

قفزة تاريخية… أسعار الذهب تشتعل والجنيه يتجاوز 27 ألف جنيه لأول مرة
سعر الجنية الذهب

سعر الذهب اليوم في مصر

وارتفعت أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء في محالات الصاغة والأسواق المحلية حيث جاء على النحو التالي:

  • عيار 21: وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا في مصر نحو 3425 جنيها، وافتتح تعاملات اليوم بسعر 3350 ليصل الارتفاع لـ 75 جنيها في الجرام الواحد.
  • عيار 24: سجل سعر جرام الذهب عيار 24، الأكثر انتشارا في دول الخليج والأكثر استخداما في السبائك الذهبية ليصل 3914، في حين تفتح تعاملات نحو 3840 جنيها بارتفاع وصل 74 جنيها في الجرام الواحد.
  • عيار 18: وصل سعر جرام الذهب عيار 18 في منتصف التعاملات إلى 2936 جنيها، بعدما افتتح تعاملات اليوم نحو 2880 جنيها، بقيمة ارتفاع 56 جنيها.
  •  الجنيه الذهب: وصل سعر جنيه الذهب الذي يعادل نحو 8 جرامات عيار 21، ليكسر حاجز الـ 27 ألف لأول مرة في تاريخه وسجل سعر 27400 جنيها، بعدما افتتح تعاملات اليوم نحو 26800، بقيمة الارتفاع 600 جنيها.
  • سعر أونصة الذهب: وصل سعرها نحو  2038 دولار.

أسباب الارتفاع الأخير للذهب

من جانبه، قال المهندس لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة لـ الذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسعار ارتفعت بشكل متزايد بسبب إقبال المواطنين على شراء المعدن الأصفر، مشيرا إلى أن ذلك الأمر لم يؤثر على حركة البيع داخل أسواق التجزئة أو الجملة.

وقال أمير رزق الخبير في صناعة الذهب، إن زيادة الطلب على شراء الذهب في الأسواق العامل الرئيسي والسبب في زيادة سعره في الأسواق، لكونه من الملذات الأمنية التي يلجأ إليها المواطنين والمستثمرين للتحوط به في وقت الأزمات والحروب الخارجية وعلى رأسها الحرب الصهيونية على غزة والحرب الأوكرانية الروسية.

وأضاف خبير صناعة الذهب، أن هناك تخوفات لدى المواطنين من الأوضاع الافتصادية خلال الفترة الحالي، وتخوفات من تعويم للجنيه خلال الفترة المقبلة، مما زاد الإقبال على شراء الذهب لكونه من الملذات المربحة التي كلما تم الاحتفاظ بها زادت قيمتها.

ونصح المواطنين، بالإسراع في شراء المعدن الأصفر، في حالة توافر لديهم سيولة مالية كافية حيث يتوقع أن يواصل الذهب حالة الارتفاع خلال الفترة المقبلة.