أفضل وجبات السحور تمنع الجوع والعطش في رمضان 1445 – 2024

أفضل وجبات السحور تمنع الجوع والعطش في رمضان 1445 – 2024

نقدم لكم أفضل وجبات السحور تمنع الجوع والعطش في رمضان 1445 – 2024، حيث يزداد التساؤل بين المسلمين حول العالم عن أفضل الوجبات التي عند تناولها في السَّحُور تقلل الشعور بالجوع والعطش، ولكن لا مفر من الشعور بالجوع والعطش وهنا يكمن فضل الصوم وهو امتناع المسلم عن الشهوات ومن هذه الشهوات الطعام والشراب ومن فضل الصوم أن الله جل جلاله قدر الحسنات والسيئات لابن آدم إلا الصوم فإنه له تعالى وهو يجزي به، حيث إن الصوم يهذب النفس ويقويها على العبدة ووقاية من النار، وبالطبع يوجد بعض الأطعمة التي إن تناولتها في وجبة السَّحُور قد يقل شعورك بالجوع والعطش وهذا ما سنعرضه لكم في هذا المقال تابعوا معنا.

أفضل وجبات السحور تمنع الجوع والعطش في رمضان 1445 – 2024

أفضل وجبات السحور تمنع الجوع

  • الفول المدمس: يعد الفول المدمس من أفضل وجبات السَّحُور وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين النباتي بطيء الهضم ويساهم ذلك في الشعور بالشبع لأطول مدّة ممكنة، كما يحتوي على نسبة جيدة من الألياف مما يساهم في تعزيز عملية الهضم، يحتوي أيضًا على بعض الأملاح المعدنية والماغنسيوم والحديد.
  • البيض: يحتوى البيض على نسبة جيدة من البروتين الحيواني حيث يحتوى كل 100 جرام من البيض على 13 جرام بروتين مما يجعله من المصادر الإقتصادية للبروتين الحيواني، حيث يجب الحرص على تناول كَمّيَّة جيدة من البروتين في السَّحُور للشعور بالشبع لأطول مدّة ممكنة، يحتوى أيضًا على بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.
  • الزبادي اليوناني: يحتوى على نسبة جيدة من البروتين حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 10 جرام بروتين إضافة إلى نسبة المياه الموجودة إضافة إلى ذلك يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم وغيرها من الفيتامينات.
  • التمر: يحتوي التمر المجفف على الكثير من العناصر الغذائية مثل الماغنيسيوم، الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم بالإضافة إلى كون تناول التمر سنة عن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، ويعد التمر غني جدًا بفيتامين B حيث يحتوي على 6 أنواع من فيتامين B، واليكم رابط طريقة عمل خبز العدس.
  • سلطة الزبادي بالخيار: تعد من أفضل الخيارات المتاحة أمام الصائمين لإطفاء نار الجوع والعطش معًا وذلك لاحتواء السلطة على الخِيار الغني بالماء والألياف الطبيعية مما يقلل الشعور بالعطش كما يحتوى على الكالسيوم والبروتين مما يساهم في شعور الصائم بالشبع، واليكم رابط طريقة عمل الجريش باللحم.
أفضل وجبات السحور تمنع الجوع والعطش
أفضل وجبات السحور تمنع الجوع

أفضل وجبات السحور تمنع العطش

  • الخِيار: يعدّ الخيار من وجهة نظري ونظر العديد من الأطباء هو أفضل أنواع الخضروات للصيام حيث أنه غني جدًا بالماء مما يقلل الشعور بالعطش، حيث يحتوى على العديد الألياف وبذلك يقلل الشعور بالعطش وهو بذلك منخفض للغاية من السعرات الحرارية، واليكم رابط طريقة عمل الكلاوي.
  • الخس: يعد الخس من أفضل الخيارات من الخضراوات للأكل في السَّحُور وذلك لاحتواء الخس على 95% من قيمته الغذائية من الماء مما يسبب قلة الشعور بالعطش بالإضافة إلى نسبة من الألياف مما يقلل الشعور بالجوع ويعتبر الخس صحيًا بسبب خلوه من الدهون، واليكم رابط طريقة الملوخية الورق.
  • البطيخ: ومن منا لا يعشق البطيخ يعد البطيخ من أهم الفواكه التي يجب أن تحرص على تناولها في أثناء وجبة السَّحُور حيث يشكل الماء نسبة 95% من قيمة البطيخ الغذائية، مما يساهم على تقليل الشعور بالعطش، بالإضافة إلى شعور الترطيب واحتوائه على السكريات الطبيعية التي بدورها تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط طوال اليوم.
  • الكنتالوب: يعد من الفواكه الذي ينصح بها الأطباء بتناولها في أثناء وجبة السَّحُور حيث تحتوى على نسبة من الماء تصل إلى 90% بالإضافة إلى احتواءه على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع وعدم العطش في أثناء الصيام، واليكم رابط طريقة عمل الكبدة البلدي.
أفضل وجبات السحور تمنع الجوع والعطش
أفضل وجبات السحور تمنع العطش

وصلنا إلى ختام موضوعنا الذي استعرضنا معكم خلاله أفضل وجبات السحور تمنع الجوع والعطش.