250 جنيها لكل مواطن…التموين تطرح “كوبونات” استعدادًا لشهر رمضان 2024

250 جنيها لكل مواطن…التموين تطرح “كوبونات” استعدادًا لشهر رمضان 2024

تبذل الحكومة المصرية قصاري جهدها في تخفيف الأعباء من على كاهل المواطنين، وتعمل وزارة التموين على توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وتستعد على كافة المستويات لدخول شهر رمضان الكريم؛ حيث ايام قليلة ويقام معرض أهلا رمضان 2024 لتوفير السلع الغذائية الأساسية والضرورية للمواطنين بأسعار مدعمة وبجودة عالية وتخفيضات تصل إلى 30% لدعم المواطنين وتخفيف الأعباء.

250 جنيها لكل مواطن…التموين تطرح “كوبونات” استعدادًا لشهر رمضان 2024

كوبونات ب 250 جنيه 

أعلنت وزارة التموين والتجارة  الداخلية عن طرحها كوبونات بفئات  مختلفة لاستخدامها لصرف السلع الغذائية من المجمعات الاستهلاكية أو منافذ مشروع جمعيتي.

صرح المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال أن الوزارة تنظم  معارض “أهلا رمضان” للسنة العاشرة،  موضحاً أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف توفر كوبونات بفئات  مختلفة 50 جنيه و100 جنيه و150 جنيه و200 جنيه، و250 جنيه؛ لشراء مستلزماتهم الغذائية استعداداً لشهر رمضان 2024.

معارض أهلا رمضان 

أوشكت وزارة التموين والتجارة الداخلية على الانتهاء من تجهيزات معارض أهلا رمضان، وسوف يتم توفير كل من الزيت والسكر واللحوم المجمدة وما يتعلق من ياميش رمضان.

أضاف  المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أن  وزير التموين على مصيلحي اجتمع بالمنتجين والموردين والمصنعين والاتحاد العام للغرف التجارية وقد تم الاتفاق  على بدء معارض أهلا رمضان من 15 فبراير الجاري على أن تستمر المعارض لمدة شهر.

وزير التموين 1

كما أشار أنه تم التأكد من توافر كافة السلع الغذائية الأساسية لشهر رمضان، ومن المقرر أن يكون هناك 3 معارض رئيسية في كل محافظة بجانب الشوادر والسيارات المتنقلة، وفي كل سلسلة تجارية سوف يكون هناك لركن مخصص لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة يحمل اسم “أهلا رمضان”.

صرح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية الاسكندرية حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن معارض أهلا رمضان سوف تساهم  فى عملية السيطرة على الأسعار في الأسواق.

توفير كافة السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان سوف يعمل على حدوث توازن في السلع بين المعروض في معارض أهلا رمضان والمعروض في المحلات التجارية الحر؛ حيث يتم عرض السلع الغذائية الدواجن واللحوم المجمدة بأسعار مخفضة بنحو 30% عن السوق الحر.