“اشتري قبل ما يرفع تاني”.. انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 14 فبراير 2024 في جميع محلات الصاغة

“اشتري قبل ما يرفع تاني”.. انخفاض أسعار الذهب اليوم  الأربعاء في مصر 14 فبراير 2024 في جميع محلات الصاغة
اسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر تشهد فترة مضطربة، حيث ترتفع الأسعار وتنخفض كل يوم ولهذا يحرص الشعب المصري على متابعة سوق التعاملات لمعرفة آخر أسعار الذهب، واليوم الأربعاء 14 فبراير شهدت أسعار الذهب تراجع طفيف في أسعار الأعيرة بالمقارنة مع أسعار أمس.

“اشتري قبل ما يرفع تاني”.. انخفاض أسعار الذهب اليوم  الأربعاء في مصر 14 فبراير 2024 في جميع محلات الصاغة
اسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم

تعتبر أسعار الذهب من بين العناصر الاقتصادية المهمة والمثيرة للاهتمام، حيث تتأثر بمجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية التي تحدد قيمتها على الساحة العالمية، ويعتبر الذهب منذ قرون طويلة متجرًا للقيمة وملاذًا آمنًا للمستثمرين في مختلف أنحاء العالم، وجاءت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء الموافق 14 فبراير كما يلي:

وفي ختام تعاملات اليوم يسجل سعر الذهب عيار 24 قيراط نحو 4183 جنيها، بينما يسجل سعر الذهب عيار 21 قيراط اليوم نحو 3660 جنيها، أما بالنسبة إلى سعر جرام الذهب عيار 18 في ختام التعاملات اليوم الأربعاء فإنه يسجل 3137 جنيهاً.

اسعار الذهب في مصر
اسعار الذهب في مصر

سعر جنيه الذهب

محلات الصياغة تداولت اليوم أسعار الجنيه الذهب في مصر عيار 21، حيث وصل سعره إلى 29280 جنيه بوزن 8 جرامات، وسعر الجنيه الذهب هو نفسه سعر الذهب الخام ولكن باختلاف عدم وجود أسعار دمغة أو مصنعية أو ضريبة.

سعر الجنيه الذهب
سعر الجنيه الذهب

سعر الذهب المستعمل في مصر اليوم

  • الذهب المستعمل عيار 24 وصل سعره 4125 جنيه.
  • الذهب المستعمل عيار 21 سعره حوالي 3610 جنيه.
  • الذهب المستعمل عيار 18 وصل سعره إلى 2406 جنيه.
اسعار الذهب المستعمل في مصر
اسعار الذهب المستعمل في مصر

سبب ارتفاع أسعار الذهب

أوضح خبراء الاقتصاد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم وتغيرها على الساحة المحلية والعالمية، وأكدوا أن السبب الرئيسي يعود إلى ارتفاع أسعار الذهب على مستوى العالم، والذي يتم تسجيله في بورصة نيويورك الأمريكية، ويرجع هذا الارتفاع أيضًا إلى زيادة نسبة التضخم العالمي، حيث سجلت أعلى مستوى لها بفعل زيادة أعداد المستثمرين الذين يتجهون إلى شراء الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمتهم المالية.

وأشار الخبراء إلى أن استمرار الحروب والتوترات بين الدول المختلفة أسهم في زيادة الإقبال على شراء الذهب، حيث يعتبر المعدن الثمين ملجأً آمنًا للاستثمار في ظل الظروف الراهنة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على سعر الذهب اليوم في السوق المصري، ويتغير سعر الذهب بشكل دائم لهذا تابعونا لكي نوافيكم بآخر التحديثات دائما.