“وقتاش عطلتنا هتبدأ ” موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر وزارة التربية الوطنية

“وقتاش عطلتنا هتبدأ ” موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر وزارة التربية الوطنية

عطلة الربيع 2024 في الجزائر يهتم بمعرفتها العديد من المواطنين وبصفة خاصة الطلاب لذلك أصبحت أحد الموضوعات التي تتواجد على محركات بحث جوجل كأكثر المواضيع رواجا خلال الفترة الاخيرة، يذكر أن وزارة التربية الوطنية بالجزائر كانت قد أعلنت عن موعد عطلة الربيع 2024 خلال الفترة الماضية، وتهدف عطلة الربيع إلى منح الطلاب قسط كافي من الراحة قبل العودة مرة أخرى إلى المدارس وحتى يستعيد الطلاب نشاطهم بقوة استعدادا للترم الجديد، وفي هذا المقال نوضح لكم موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر فتابعوا معي هذا المقال بعناية.

“وقتاش عطلتنا هتبدأ ” موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر وزارة التربية الوطنية

موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر وزارة التربية الوطنية

وترغب وزارة التربية الوطنية الجزائرية في منح الطلاب راحة حتى يستعيدوا نشاطهم استعداد للعودة مرة أخرى إلى الدراسة الشاقة وتوجد عدة فترات من العطلات التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي،  وطبقا لما حددته وزارة التربية الوطنية في الجزائر فستكون عطلة الربيع في ال 21 من شهر مارس المقبل عام 2024 وتنتهي يوم السابع من شهر أبريل، يذكر أن مرحلة الاختبارات ستبدأ يوم الخامس من شهر مارس المقبل ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية اليوم ال 14 من نفس الشهر.

عطلة الربيع
عطلة الربيع

ما هو موعد العطلات الرسمية 2024 في الجزائر؟

خلال العام يحصل الطلاب على عطلات رسمية يستطيعوا خلالها أخذ قسط من الراحة حيث جاءت فترات العضلات كالتالي

  • بداية العام حصل الطلاب على عطلة  الخريف والتي بدأت في ال 21 من شهر اكتوبر واستمرت حتى نهاية الخامس من شهر نوفمبر من العام الماضي.
  • كما حصل الطلاب على عطلة الشتاء والتي بدأت بشكل رسمي في ال 21 من شهر ديسمبر وانتهت مع نهاية السابع من شهر يناير من العام الحالي
  • عطلة الربيع والتي أوضحنا لكم أعلى المقال حيث من المقرر أن يبدأ في ال 21 من شهر مارس المقبل وتستمر حتى نهاية اليوم السابع من شهر ابريل.
  • عضله الصيف والتي من المقرر ان تبدا في الرابع من شهر يونيو المقبل حتى نهاية اليوم الرابع من شهر يونيو وتنتهي مع انطلاق العام الجديد.