بعد الفوز على ميديا.. 4 فرص تأهل الأهلي لربع نهائي أبطال إفريقيا

بعد الفوز على ميديا.. 4 فرص تأهل الأهلي لربع نهائي أبطال إفريقيا
الأهلي وميدياما الغاني

نجح الفريق الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، في اقتناص فوز  غاليا مساء اليوم الجمعة على فريق ميدياما الغاني في بهدف دون مقابل في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت في غانا بعد رحلة عصيبة تعرضت طائرة الفريق لحادث أثناء رحلة الذهاب.

بعد الفوز على ميديا.. 4 فرص تأهل الأهلي لربع نهائي أبطال إفريقيا
الأهلي وميدياما الغاني

وبعد فوز الأهلي الليلة بهدف حسين الشحات، تصدر المارد الأحمر المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا بـ 9 نقاط، وفي المركز الثاني يانج أفريكانز التنزاني بـ 5 نقاط، وبنفس عدد النقاط وبفارق الأهداف يأتي فريق شباب بلوزداد في المركز الثالث، في حين يتذيل المجموعة فريق مدياما الغاني بـ 4 نقاط.

فرص تأهل الأهلي لربع نهائي أبطال إفريقيا

وبعد فوز الأهلي على ميدياما، أصبح المارد الأحمر يمتلك 4 سيناريوهات للتأهل إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل مباراة الجولة الأخيرة أمام يانج أفريكانز التنزاني في القاهرة يوم الجمعة المقبلة الأول من مارس المقبل.

السيناريو الأول: فوز الأهلي على فريق يانج أفريكانز في الجولة الأخير، حينها يصعد كمتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة بغض النظر عن مباريات المجموعة.

السيناريو الثاني: يتعادل الأهلي في المباراة الأخيرة أمام يانج أفريكانز، حينها يصل رصيد الأهلي لـ 10 نقاط ويتأهل المارد الأحمر  إلا أن الصدارة أو المركز الثاني سيكون مرهون بنتيجة مواجهتي شباب بلوزداد مع يانج أفريكانز أو ميدياما الغاني.

السيناريو الثالث: في حالة خسارة الأهلي في الجولة الأخيرة أمام يانج إفريكانز يمكن التأهل في حالة تعادل شباب بلوزداد مع أفريكانز حينها يكون كلا منهما لديه 8 نقاط، ومعها عدم فوز الفريق الجزائري في الجولة الأخيرة على ميدياما، حينها يتم اللجوء للمواجهات المباشرة في الفرق الـ 3 التأهل.

السيناريو الرابع، فوز أحد يانج أفريكانز وشباب بلوزداد في المباراة المقرر لها غدا السبت، يعني تأهل الأهلي قبل الجولة الأخيرة حتى في حالة الخسارة من يانج.